المزيد من الأخبار






بعد تسليمها العقل المدبر لهجمات باريس الناظوري صلاح.. بلجيكا تسلم المغربي عبريني للفرنسيين


بعد تسليمها العقل المدبر لهجمات باريس الناظوري صلاح.. بلجيكا تسلم المغربي عبريني للفرنسيين
متابعة

بعد تسليمها قبل شهر الجهادي المغربي الناظوري صلاح عبد السلام، العقل المدبر اللوجيستكي، لاعتداءات باريس الإرهابية في 13 نونبر الماضي، قررت السلطات البلجيكية، يوم أمس الخميس، تسليم الجهادي المغربي الآخر محمد عبريني للفرنسيين، بعد تورطه في الهجوميين الإرهابيين في باريس وبروكسيل.

هذا القرار، الذي تزامن مع انطلاقة كأس أمم أوربا، اليوم الجمعة، وصفته منابر إعلامية أوربية بـ”هدية” من بلجيكا لفرنسا بعد إشارات مجموعة من التقارير الاستخباراتية الغربية إلى الأجهزة البلجيكية بالتواطؤ مع الجهاديين، حسب وكالة الأنباء الإسبانية “إيفي".

ورفضت السلطات البلجيكية تقديم أي معلومات أخرى حول زمان ومكان ترحيل الجهادي محمد عبريني، البالغ من العمر 31 سنة إلى فرنسا، إذ إنه كما حدث مع صلاح عبد السلام، تتسم هذه العمليات بالسرية لدوافع أمنية. كما سيتم، أيضا، ترحيل الجهادي المغاربي محمد بقالي، المقرب من الجهاديين المغاربة، صلاح عبد السلام، ومحمد عبريني، وعبد الحميد أباعوض، إلى فرنسا.

وعلى صعيد متصل، قررت النيابة العامة البلجيكية تمديد اعتقال الجهادي عبيد أبركان إلى شهر آخر. ويعتقد أن المتهم أبركان من أصول مغربية، نظرا إلى علاقة القرابة،التي تربطه بصلاح عبد السلام، إذ إن أسرته من كانت احتضنت صلاح لبضعة أيام، بعد هروبه من باريس قبل أن يتم اعتقاله.

ويواجه عبيد أبركان تهمة المشاركة في الأنشطة الإرهابية لخلية الجهادي المغربي “عبد الحميد أباعوض”. كما أن القضاء البلجيكي قرر استدعاء المغربي لعزيز أبرمي لحضور جلسة محاكمة مجموعة من المشتبه في تورطهم في هجومي باريس وبروكسيل، يوم 7 يوليوز المقبل.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح