المزيد من الأخبار






بعد تسجيل عدد من حوادث المميتة .. جمعيات بأركمان تراسل مدير التجهيز لإيجاد حل لمقبرة الطريق الساحلية


بعد تسجيل عدد من حوادث المميتة .. جمعيات بأركمان تراسل مدير التجهيز لإيجاد حل لمقبرة الطريق الساحلية
توفيق بوعيشي/ميمون بوجعادة

وجهت ثمانية جمعيات بجماعة أركمان شكاية الى المدير الاقليمي للتجهيز باقليم الناظور بخصوص المخاطر التي تتعرض لها ساكنة أركمان نتيجة غياب التشوير الطرقي اللازم على الطريق الساحلية الرابطة بين الناظور ووجدة خاصة المقطع الطرقي الرابطة بين تعاونية الفتح ومركز أركمان .

وقالت الجمعيات في نص الشكاية التي تتوفر ناظورسيتي على نسخة منها ، أن هذا المقطع الطرقي اصبح نقطة سوداء يسجل اسبوعيا حوادث سير مميتة نتيجة الإكتظاظ الذي يعرفه المقطع سواء بالنسبة للراجلين الذين يعبرون هذا المقطع الطرقي الى مركز أركمان بينهم تلاميذ ثانوية مقدم بوزيان أو السيارات التي تمر بسرعة من الطريق الى المدن المجاورة وجدة ، سعيدية...

واوضحت الجمعيات في نص الشكاية أن عدد من القتلى والجرحى تسجل بهذا المقطع دون ان يكلف المسؤولين ومدبري الشأن العام المحلي عناء ايجاد حل لهذا المشكل الذي بات يأرق ساكنة جماعة أركمان حتى أضحى المكان مقبرة حقيقية للسائقين والراجلين على حد سواء .

وطالبت الجمعيات الموقعة على الشكاية من المديرية الاقليمية لوزارة التجهيز التدخل من اجل ايجاد حل جذري لهذا المشكل عبر تثبيت لوحات التشوير اللازمة وبناء محدودبات الحد من السرعة على مستوى هذا المقطع الطرقي أو انشاء قنطرة لعبور الراجلين .






تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح