المزيد من الأخبار






بعد تسجيل أول حالة من السلالة الجديدة لفيروس كورونا.. المغرب يغلق الحدود الجوية مع 4 دول جديدة


بعد تسجيل أول حالة من السلالة الجديدة لفيروس كورونا.. المغرب يغلق الحدود الجوية مع 4 دول جديدة
ناظورسيتي | متابعة

قررت السلطات المختصة، كإجراء وقائي، اغلاق الحدود الجوية مع أربع دول جديدة، ومنع الطائرات والمسافرين القادمين منها، وذلك في اطار التدابير والإجراءات المتخذة لمواجهة تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد.

ويتعلق الأمر بحسب بلاغ وزارة الشؤون الخارجية، بـ "أستراليا والبرازيل وإيرلندا ونيوزيلندا"، ومنع جميع القادمين منها من الولوج إلى التراب الوطني ابتداء من 19 يناير 2021 وحتى إشعار آخر.

ويأتي هذا القرار على إثر اكتشاف حالة مشتبه بإصابتها بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا المستجد بالمملكة، حسب ما أفادت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج.

وذكرت الوزارة في بلاغ لها أن هذه الدول الأربع تنضاف بذلك إلى كل من جنوب إفريقيا والدانمارك والمملكة المتحدة المعنية سلفا بالإجراء ذاته.

حري بالذكر أن وزارة الصحة كشفت في بلاغ لها ليلة اليوم 18 يناير 2021، عن تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بالسلالة المتحورة لفيروس "كورونا" المستجد، وذلك بميناء طنجة المتوسط لدى مواطن مغربي، قادم من إيرلندا على متن باخرة انطلقت من ميناء مرسيليا الفرنسية.


وذكر بلاغ لوزارة الصحة أن المعني بالأمر لا تظهر عليه أية أعراض، ويوجد حاليا تحت العزل الصحي بالدار البيضاء، وتم التعامل معه ومع مخالطيه وفقا للبروتوكول الصحي الجاري به العمل في المغرب.

وأفاد البلاغ أنه في إطار عملية التحيين المستمرة للبروتوكول الوطني الصحي لوباء "كوفيد-19"، خاصة في شقه المتعلق باليقظة والرصد، تم اعتماد مجموعة من الإجراءات والتدابير للكشف المبكر وحصر أية حالات للسلالة المتحورة، كما تم تحيين تدابير التكفل بالحالات تماشيا مع الوضع الوبائي الوطني والعالمي.

وأهابت وزارة الصحة بالمواطنين والمواطنات، على الاستمرار في تطبيق اجراءات التباعد الاجتماعي، والانخراط بكل وطنية ومسؤولية في الالتزام بالتدابير والإجراءات الوقائية التي تتخذها بلادنا.

يذكر أن المغرب سجّل اليوم الاثنين، 473 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 460144 حالة منذ بداية انتشار الفيروس على المستوى الوطني؛ في 2 مارس من العام الماضي..


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح