المزيد من الأخبار






بعد تأجيلها مرتين.. دورة جماعة بوعرك تنطلق على وقع الفوضى والمزايدات


بعد تأجيلها مرتين.. دورة جماعة بوعرك تنطلق على وقع الفوضى والمزايدات
ناظورسيتي: متابعة

بعدما تأجلت مرتين لانعدام النصاب القانوني، عادت دورة جماعة بوعرك العادية لتنعقد في جلستها الأخيرة، حيث حضر الجميع معارضة وأغلبية، قبل أن تتحول إلى حلبة لتبادل الاتهامات دقائق بعد انطلاق أشغالها.

واشتد الخلاف بين أعضاء في المعارضة والأغلبية أثناء مناقشة نقطة انتخاب رئيس هيئة المساواة وتكافؤ الفرص، حيث تحول الجدل من الخوض في ما هو عمومي إلى الدخول في التفاصيل الشخصية بأساليب ومزايدات تعكس عدم قدرة النخبة المحلية ببوعرك على تدبير الشأن العام للجماعة.

جدير بالذكر، أن الدورة العادية المؤجلة لشهر ماي، انعقدت بجماعة بوعرك، بحضور أغلبية الأعضاء و ممثل السلطة ومسؤولين في المياه والغابات والمكتب الوطني.


وتضمن جدول أعمال الدورة، 4 نقاط، همت المصادقة على اتفاقية للاحتلال المؤقت لعقار غابوي لبناء خزان مائي بدوار بوهراوة، وإصلاح بعض المشاكل المرتبطة بالماء الصالح للشرب والصرف الصحي بتراب الجماعة.

وأجل المجلس التداول في النقط الثالثة، والتي تتعلق بمشاكل خط السكة الحديدية بسبب غياب ممثل المكتب الوطني للسكك الحديدية.

وكانت الدورة العادية لجماعة بوعرك، أجلت للمرة الثانية على التوالي، نتيجة تعذر انعقادها بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني.

وتفاجأ رئيس المجلس الجماعي بعدم حضور نائبه الأول ومستشارة أخرى تنتمي للائحته للمرة الثانية على التوالي، بالإضافة إلى فريق المعارضة، الأمر الذي حال دون الإعلان عن افتتاح الجلسة للبت في النقط المدرجة ضمن جدول أعمال شهر ماي.

وإلى حدود الأسبوع الماضي، لم يكن رئيس جماعة بوعرك قادرا على عقد الدورة، إلا أن افتتاحها بمن حضر في الجلسة الثالثة وفقا لمقتضيات القانون، جعل الغائبين يسجلون تواجدهم داخل قاعة الاجتماع، الأمر الذي يعكس الكثير من الأسرار والخبايا التي تدور في الكواليس والتي سيتم كشف البعض منها ضمن ملفات جديرة بالنقاش.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح