المزيد من الأخبار






بعد الولايات المتحدة.. فرنسا تحظر "تيك توك" على الموظفين الحكوميين


بعد الولايات المتحدة.. فرنسا تحظر "تيك توك" على الموظفين الحكوميين
ناظورسيتي: متابعة

انضمت فرنسا إلى قائمة الدول التي أعلنت مخاوفها الأمنية من استخدام تطبيق مشاركة مقاطع الفيديو "تيك توك"، بعد اشتداد الحرب الباردة بين المعسكرين الشرقي بقيادة الصين وروسيا، والغربي بقيادة واشنطن وأوروبا.

وجاء إعلان حظر التطبيق الذي يشمل فقط الموظفين الحكوميين، على لسان وزير الخدمة المدنية الفرنسي، ستانيسلاس جيريني.

وأكد الوزير على حسابه الرسمي على تويتر، أن الحكومة الفرنسية قررت حظر التطبيقات الترفيهية مثل تيك توك المملوك للصين على هواتف العمل الخاصة بموظفي الخدمة المدنية.


وبرر ستانيسلاس جيريني هذا القرار بالقول بأنه جاء " من أجل حماية الأمن السيبراني لإداراتنا (الفرنسية) وموظفي الخدمة المدنية".

ويأتي هذا القرار الحكومي الفرنسي، بعد أن قامت السلطات البريطانية في وقت سابق منع استخدام تطبيق تيك توك الصيني على الهواتف والأجهزة الحكومية، وبررت القرار بالدواعي الأمنية.

كما طالبت الحكومة الأمريكية مالكي منصة تيك توك ببيعها، أو مواجهة خطر حظر التطبيق. حيث تتخوف الحكومات من استغلال الصين بيانات المستخدمين. حيث يمكن استخدامها بهدف التجسس.

وتجدر الإشارة إلى أن الرئيس التنفيذي لشركة تيك توك قد أمام جلسة استماع في الكونغرس الأمريكي. ومن جانبها اتهمت الصين، الولايات المتحدة بالمبالغة في مخاوف الأمن السيبراني والأمن القومي بغرض تقويض الشركة الصينية التي أصبحت تحظى بشعبية كبيرة في أوساط المستخدمين من كافة دول العالم.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح