المزيد من الأخبار






بعد الإقصاء المخيب.. هل سيدعم زياش والمزواري المغرب لحجز بطاقة التأهل إلى المونديال؟


بعد الإقصاء المخيب.. هل سيدعم زياش والمزواري المغرب لحجز بطاقة التأهل إلى المونديال؟
ناظورسيتي: ماسين أمزيان

كشف مصدر من داخل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عن معطى جديد بشأن اللاعبين الدوليين حكيم زياش ونوصير المزواري، مؤكدا قبولهما الانضمام لصفوف الأسود أمام الكونغو في مبارتي حجز بطاقة الصعود إلى مونديال قطر 2022.

وأكد المصدر نفسه، أنه من سابع المستحيلات أن يشارك المغرب في مبارتي الدور المؤهل لمونديال قطر بدون حكيم زياش ونوصير المزواري، بعدما اتضح أن المدرب خاليلوزيتش قد أخطأ في حق هذين اللاعبين بعدما تخلى عنهما في بطولة كأس إفريقيا للأمم وجعل الفريق الوطني يعيش فراغا واضحا اتضح أكثر خلال مقابلة الربع مع المنتخب المصري.

وأضاف، أن نجم تشيلسي ومزواري المحترف في برشلونة الاسباني، سيكونان على رأس قائمة تشكيل الأسود سواء استمر خاليلوزيتش في التدريب أو غادر الكتيبة الوطنية، في وقت ينتظر فيه عقد الجامعة لاجتماعها من أجل بت فوزي لقجع في الملف.


ويأتي هذا التراجع ورغبة الجامعة في ضم زياش ومزواري، بعدما وصف المدير الفني للمنتخب المغربي هذا الأخير بـ"الكذاب" ولاعب تشيلسي الانجليزي بـالمتمرد الرافض للانضباط، في تصريحات دعمها فوزي لقجع .

وانهالت الانتقادات على المدير الفني للمنتخب، بعدما أقصى فراعنة مصر نظيرهم المغربي برسم ربع نهائي كأس إفريقيا للأمم المقامة بالكاميرون، حيث حمل الجمهور مسؤولية هذا الإقصاء للبوسني خاليلوزيتش الذي بعدما ضحى بأفضل النجوم إرضاء لأنانيته وشخصيته المحبة للسيطرة والعناد.

وخلفت هذه النتيجة المخيبة، حالة استياء وسط متتبعي الشأن الكروي بالمغرب، معتبرين أن خاليلوزيتش سقط في أول امتحان حقيقي أمام مصر، بعدما فاز في ثلاث مقابلات وتعادل واحدة خلال دور المجموعات وثمن النهائي، أمام منتخبات ضعيفة من حيث القدرة على صناعة اللعب والتسجيل.

وأوضح معلقون على الإقصاء المغربي، أن فريق "أسود الأطلس" كان بحاجة إلى صانع للعب، وهو ما لم يتحقق بسبب عناد خاليلوزيتش وإغلاقه لباب المنتخب وكأس إفريقيا في وجه زياش، هذا الأخير الذي كان سيغير مجرى المباراة لولا حضوره إلى جانب المزواري.

وفشل البوسني وحيد في منع النجم المصري محمد الصلاح من التأثير في دفاع المنتخب المغربي، بعدما تمكن المذكور من صناعة الفوز عبر هدف سجله بنفسه وآخر قدمه على طبق من ذهب لزميله حسن تريزيحية، في وقت أكد فيه الناخب الوطني أنه أعد خطة محكمة لشل لعب جناح نادي ليفربول الانجليزي.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح