المزيد من الأخبار






بعد الإفراج عنه من عقوبة الإعدام.. سعدون يحل بالمغرب مساء اليوم


ناظورسيتي: متـابعة

قال الطاهر سعدون، أب الطالب المغربي بأوكرانيا إبراهيم سعدون، والذي جرى أخيرا الإفراج عنه من عقوبة الإعدام، أن ابنه سيعود مساء اليوم إلى تراب المملكة.

وأكد والد سعدون، للإعلام، أن ابنه سيحل في تمام الثامنة من مساء اليوم السبت 24 شتنبر الجاري، بمطار محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء آتيا من المملكة العربية السعودية.

وسبق وأن حٌوكم الطالب المغربي إبراهيم سعدون، بعقوبة الإعدام من قِبلِ سلطات إقليم دونيتسك الانفصالية بأوكرانيا إثر ”قتاله مع الجيش الأوكراني”.


وسبق وأن وصل سعدون مساء الأربعاء الماضي إلى السعودية.

وكان إبراهيم سعدون، من بين المعتقلين العشرة الذين وصلوا إلى السعودية، والذين أطلقت روسيا سراحهم، بعدما قام ولي العهد السعودي بالتوسط لهم.

ونشرت وكالة الأنباء السعودية، أن السلطات المعنية بالسعودية، قامت بتسلم الشاب المغربي، وباقي الأجانب الآخرين المفرج عنهم، ونقلتهم من روسيا إلى المملكة العربية السعودية.

وأضافت وكالة الأنباء ذاتها، أن الجهات المعنية بالسعودية تعمل على تيسير إجراءات عودة الأسرى إلى بلدانهم، والتي تتمثل في المغرب والسويد وكرواتيا والولايات المتحدة والمغرب والمملكة المتحدة.

وكانت وزارة خارجية السعودية، أكدت على أنه تم الإفراج عن 10 أسرى كانوا لدى روسيا، ضمنهم الشاب المغربي، بفضل وساطة محمد بن سلمان.

وأشارت الوزارة في بيان لها، إلى أن عملية التبادل جاءت في إطار جهود ولي العهد السعودي في تبني المبادرات الإنسانية تجاه الأزمة الروسية – الأوكرانية وبفضل المساعي المستمرة لولي العهد مع الدول ذات العلاقة.

وبهذا تنتهي أخيرا مأساة المغربي سعدون الذين كان ينتظر تنفيذ حكم الإعدام في حقه، بعد أسره من طرف القوات الموالية لروسيا في أوكرانيا، حيث كان يقاتل إلى جانب الجيش الأوكراني.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح