المزيد من الأخبار






بعد إيقافه بسبب منشور تضامني مع فلسطين هذا ما قرره ماينز الألماني بخصوص أنور الغازي


بعد إيقافه بسبب منشور تضامني مع فلسطين هذا ما قرره ماينز الألماني بخصوص أنور الغازي
ناظورسيتي: متابعة

أعلن نادي ماينز الألماني لكرة القدم يوم الاثنين أن المهاجم الهولندي من أصول مغربية، أنور الغازي، سيعود إلى التدريبات والمباريات بعد تلقيه "تحذيرا وشعوره بالندم" عقب إيقافه بسبب منشور تضامني نشره على وسائل التواصل الاجتماعي.

تعاقد نادي ماينز مع الغازي في شتنبر الماضي بصفقة انتقال حر، ولكن أوقف اللاعب في 17 أكتوبر بعد منشور حذفه بعد وقت قصير. حينها، أعلن النادي أنه لا يمكنه التسامح مع مثل هذه التصرفات.

ولكن المفاجأة جاءت يوم الاثنين، حيث أعلن النادي أنه سيمنح اللاعب فرصة أخرى بعد ما أسماه "ثقافة النادي في التعامل مع الأخطاء كفرصة للتعلم".


وقد أثار منشور الغازي على إنستغرام جدلا واسعا، حيث عبر عن تضامنه مع الفلسطينيين واستنكاره للأحداث في غزة. جاء في المنشور: "إنها ليست حربا. عندما يقوم طرف بقطع المياه والغذاء والكهرباء عن طرف آخر، فهذه ليست حربا. عندما يملك طرف أسلحة نووية، فهذه ليست حربا".

وأضاف: "عندما يتم تمويل طرف بمليارات الدولارات، فهذه ليست حربا. عندما يقوم طرف بتوظيف الذكاء الاصطناعي لنشر معلومات مغلوطة عن الآخر، فهذه ليست حربا… هذا ليس صراعا وهذه ليست حربا. ما نشهده الآن بشكل حي هو إبادة جماعية ودمار شامل".

واختتم منشوره بالقول: "من النهر إلى البحر، فلسطين ستكون حرة".

تلقى اللاعب تحذيرا رسميا من النادي بسبب هذا المنشور الذي لم يكن مقبولا بنظر النادي في البداية. لكن نتيجة لتعبيره عن ندمه وتماشيه مع قيم النادي، تم منحه الفرصة للعودة إلى التدريبات والمباريات.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح