المزيد من الأخبار






بعد إغلاق اضطراري.. اعادة فتح مطار فالنسيا في وجه الرحلات الجوية


ناظورسيتي: متابعة

أعيد اليوم السبت فتح مطار فالنسيا شرقي إسبانيا، بعد أن تم تعليق الرحلات الجوية فيه بسبب سوء أحوال جوية استمر لساعات، حسب ما أفاد به مسؤولون.

وكانت العاصفة التي ضربت المنطقة قد بدأت مساء أمس الجمعة، شهدتها المنطقة الساحلية الشرقية، وهي مصحوبة برياح شديدة مع أمطار غزيرة فيما اشتد هطول الأمطار صباح السبت ثاني عشر نونبر الجاري..

وتم بفعل ذلك تعليق الرحلات نحو الساعة العاشرة صباحا بتوقيت غرينتش بسبب العاصفة وصاعقة ضربت المدرج بعد بضع ساعات.

إلا أنه تم إعادة فتح المطار بحلول الساعة 14:20 بتوقيت غرينتش، وفق ما أفادت الشركة الإسبانية المشغلة للمطار.


وغردت الشركة على حسابها في تويتر قائلة “إن مطار فالنسيا يعمل الآن. في النهاية، تم تحويل عشر رحلات إلى مطارات أخرى وتم إلغاء 28 رحلة”.

وكانت الشركة المعنية قد كتبت في وقت سابق على تويتر بأن المدرج "توقف عن العمل بعدما ضربته صاعقة، وستبدأ أعمال الإصلاح في أقرب وقت ممكن".

من جهتها، غردت هيئة مراقبة الحركة الجوية الإسبانية قائلة: "تسببت العواصف الرعدية الغزيرة فوق مطار فالنسيا بتعليق كل عمليات الاقلاع والهبوط".

وكتبت خدمات الطوارئ الإقليمية أيضا على تويتر نقلا عن مسؤولي المطارالمذكور، أن الرحلات علقت في البداية بعدما غمر المدرج بالمياه.

وأظهرت لقطات مصورة أعيد نشرها على تويتر من طرف مطار فالنسيا، مياها وهي تتدفق بسرعة على طريق قريب وتغمر غطاء محرك سيارة متوقفة، فيما أظهر مقطع آخر حبات برد تضرب طائرة.

وكان ذلك إغلاقا ثانيا في أسبوع واحد تشهده إسبانيا، حيث فتحت المطارات الإسبانية، خاصة تلك الموجودة في برشلونة وتاراغونا وإيبيزا، مجالها الجوي بعدما تم إغلاقها يوم الجمعة قبل الأخير (رابع نونبر الجاري) لنحو 40 دقيقة كإجراء احترازي، وذلك بسبب سقوط بقايا صاروخ صيني.

وأفادت صحيفة إلباييس الإسبانية، أن إدارة الحركة الجوية Enaire قامت برفع القيود بعد مرور الجسم الفضائي، وفقا لبيان تضمن "إنشاء شريط حظر للمجال الجوي بطول 100 كيلومتر على جانبي الفضاء المداري للجسم".

وأكدت الصحيفة الإسبانية، نقلا عن مصادرها، أن الإغلاق، الذي بدأ سريانه بين الساعة الثامنة وثمانية وثلاثين دقيقة والساعة التاسعة وثمانية وثلاثين دقيقة أوقف جميع الرحلات الجوية وترك جميع الطائرات على الأرض في المطارات الكاتالونية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح