المزيد من الأخبار






بعد إرتفاع عدد حالات المصابين بكورونا.. العثماني يلمح لإمكانية فرض حجر شامل بالمغرب


ناظورسيتي: متابعة

قال سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة المغربية، إن الإجراءات الاحترازية التي اتخذت مؤخرا كانت ضرورية بسبب عودة الإرتفاع في عدد المصابين بفيروس كورونا، فـ” كان لزاما علينا اتخاذها بتوصية من اللجنة العلمية التي تعد المرجع الأساسي في هذا الباب، لهذا كان من مسؤوليتنا إتخاذ هذا القرار”.

وأوضح العثماني، مساء اليوم الأحد، في برنامج ” مواجهة للإقناع” الذي يبث على ميدي 1 تيفي، أن عددا كبيرا من الدول بدأت، كما المغرب، التشديد في الإجراءات الاحترازية بسبب الانتشار الكبير للوباء، مشددا على أنه لحد اليوم غير مقرر اللجوء إلى الإغلاق التام ” لكن قد نضطر إليه إذا دعت الضرورة إلى ذلك”.

وأشار رئيس الحكومة إلى أنه إذا دعت الضرورة، لا قدر الله، إلى المزيد من التشديد في هاته الإجراءات سنفعل ذلك، ودوما اعتمادا على توصيات اللجنة العلمية”.


أًصدر رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، مساء يوم السبت 25 يوليوز الجاري، توضيحا بخصوص قرار منع التنقل من وإلى ثمانية مدن مغربية.

وقال العثماني على صفحته الرسمية، أنه تم مساء اليوم ترويج بلاغ منسوب لوزارتي الداخلية والصحة بخصوص منع التنقل انطلاقا من أو في اتجاه ثمان مدن، على أساس أنه جديد، في حين أنه بلاغ قديم يعود للسنة الماضية ولا علاقة له بهذه السنة. ‬

وأوضح رئيس الحكومة أنه لم يصدر أي بلاغ جديد بخصوص منع أو تقييد التنقل بين المدن، سواء عن الحكومة عموما أو عن وزارتي الصحة والداخلية خصوصا، باستثناء البلاغ الصادر عن الحكومة يوم 19 يوليوز الجاري، والذي دخلت الإجراءات الواردة فيه حيز التنفيذ ابتداءً من أمس الجمعة على الساعة الحادية عشر ليلاً. ‬

وإذ نقدم هذا التوضيح فإننا نؤكد أن البلاغات الرسمية تصدر عبر قنوات التواصل الرسمية للحكومة، وغير ذلك فهي أخبار زائفة لا أساس لها من الصحة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح