المزيد من الأخبار






بعد "أونسا".. وزارة الفلاحة توضح بشأن إصابة الفراولة المغربية بفيروس الكبد


بعد "أونسا".. وزارة الفلاحة توضح بشأن إصابة الفراولة المغربية بفيروس الكبد
ناظورسيتي: متابعة

نفت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات بشكل قاطع صحة الإشاعات المتداولة حول وجود فيروس التهاب الكبد A في الفراولة المغربية. جاء هذا الإعلان ردا على تداول بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي لهذه الشائعات.

وأوضحت الوزارة في بيان أصدرته أن هذه الأخبار المضللة تستمر في التداول رغم النفي والتوضيحات السابقة التي صدرت عن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية.

كما أشارت إلى أن هذه الشائعات لا أساس لها من الصحة وتأتي من جهات تستهدف تشويه سمعة المنتوج الفلاحي المغربي.


وفي سياق ذي صلة، أوضحت الوزارة أنه بمجرد الإشعار الصحي على دفعة من الفراولة المصدرة من المغرب، قام المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بفتح تحقيق وإجراء التحريات اللازمة. تم التحقق من الحقل ووحدة التلفيف المعنيين وتتبع شحنة الفراولة المصدرة.

وأكدت الوزارة أن جميع التحاليل المخبرية أظهرت نتائج سلبية لفيروس التهاب الكبد A، وتم التحقق من عدم وجود أي تلوث لمياه السقي المستعملة.

وتم التأكد أيضا من خضوع مستخدمي الحقل لمراقبة صارمة لضمان السلامة الصحية لمنتج الفراولة.

وأكدت الوزارة التزامها باتخاذ إجراءات قانونية ضد المسؤولين عن تلك المعلومات الكاذبة، مع دعوة المستهلكين إلى توخي الحذر والرجوع إلى المصادر الرسمية للحصول على معلومات صحيحة حول سلامة الأغذية في المغرب. وأكدت أن أونسا ملتزمة بضمان سلامة وجودة المنتجات الغذائية في المملكة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح