المزيد من الأخبار






بشرى لساكنة الدريوش.. وزيرة الاقتصاد والمالية تؤكد إحداث وكالة صندوق الضمان الاجتماعي بالإقليم


بشرى لساكنة الدريوش.. وزيرة الاقتصاد والمالية تؤكد إحداث وكالة صندوق الضمان الاجتماعي بالإقليم
ناظور سيتي ـ متابعة

أكدت نادية فتاح العلوي، وزيرة الاقتصاد والمالية، في جواب على سؤال كتابي للنائب البرلماني عن إقليم الدريوش، عبد الله البوكيلي، أن الوزارة برمجة إحداث وكالة لصندوق الضمان الإجتماعي بالإقليم.

وأضافت الوزيرة في جوابها، أنه في إطار استراتيجية القرب وتحسين الخدمات التي يعتمدها الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، فقد تمت برمجة إحداث وكالة لها بإقليم الدريوش، والتي يتم الشروع في انجازها بمدينة الدريوش.

وأكدت المسؤولة الحكومية في جوابها الذي يحمل بشرى لساكنة الإقليم، بأن الوكالة التي تم الشروع في انجازها وتجهيزها بمدينة الدريوش، من المقرر أن تفتتح أمام المواطنين قبل نهاية الأسدس الأول من سنة 2022.


حري بالذكر أن النائب البرلماني عن إقليم الدريوش، عبد الله البوكيلي، كان قد وجه خلال الولاية الحالية سؤالا كتابيا لوزيرة الاقتصاد والمالية، يطالب فيه بالتعجيل بإحداث وكالة للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بتراب عمالة إقليم الدريوش.

وأضاف البرلماني وعضو لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين بالخارج، أنه بالنظرا للتطور العمراني والنمو الديموغرافي الذي يشهده إقليم الدريوش، وفي إطار السياسة الرامية إلى تقوية البنيات التحتية لهذا الإقليم الفتي، فإنه قد بات من اللازم والضروري العمل على إحداث مرافق عمومية تستجيب لتطلعات المواطنين وكذا الساكنة المحلية بما فيهم مغاربة العالم.

وأضاف أن أبناء الإقليم الذين يظلون في حاجة ماسة لتواجد مؤسسات ووكالات من قبيل وكالة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لما لها من دور كبير على مستوى الحماية الاجتماعية، مطالبا بالتعجيل بإحداث وكالة للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بتراب عمالة إقليم الدريوش والاستجابة لتطلعات الساكنة المحلية ومغاربة العالم.

وتجدر الإشارة إلى أن ساكنة إقليم الدريوش، وخصوصا منخرطي صندوق الضمان الاجتماعي، كانوا يضطرون لقطع مئات الكيلومترات صوب وكالة الناظور لقضاء أغراضهم الإدارية، حيث يتكبدون مصاريف ومعاناة إضافية.




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح