المزيد من الأخبار






بسبب حدود مليلية.. "إمبرودا" ينفجر في وجه حكومة "سانشيز"


بسبب حدود مليلية.. "إمبرودا" ينفجر في وجه حكومة "سانشيز"
ناظورسيتي – متابعة

عبر "خوان خوسيه إمبرودا"، عن انتقاده الشديد للحكومة التي يقودها "بيدرو سانشيز"، بفعل الارتباك الحاصل حول إعادة فتح المعابر الحدودي لمدينة مليلية المحتلة.

وقال حاكم مليلية السابق، إنه على الرغم من أن إعادة الافتتاح ستكون وشيكة بالنسبة للرباط ، إلا أن الأمور في إسبانيا ليست على استعداد لفعل الشيء نفسه ، على الرغم من السلطات لديها عامين لفتح المعابر الحدودية.

وفي هذا السياق، عبر زعيم الحزب الشعبي، عن أسفه، إذ قال إنه ليس معروفًا حتى كيف سيتم تنظيم حركة المرور على الحدود، مشير إلى أن معبر بني أنصار سيتم تخصيصه للسيارات،ومعبر فرخانة للراجلين.


وأضاف، أن المغرب يقوم بإزالة الحواجز التي وضعها التي وضعها للمضي قدما في فتح الحدود" ، معربا عن أسفه لعدم ورود من أنباء حول عما ستفعله إسبانيا.

وكشف عن أن السلطات المحلية في مليلية السليبة، ليست لديها أي فكرة حول فتح المعابر الحدودية، كما هو الشأن بالنسبة للحكومة المركزية، الأمر الذي مليلية تعيش على وقع الارتباك.

ومن جانبها، قالت صحيفة "الموندو" الاسبانية، إن المغرب يستعد لإعادة فتح حدوده البرية مع إسبانيا في مدينتي مليلية وسبتة المحتلتين.

وأشارت إلى أنه خلال اجتماع، الخميس الماضي، اتفق رئيس الحكومة الإسبانية ، "بيدرو سانشيز" ، والملك محمد السادس ، على فتح المعابر الحدودية بين مليلية وسبتة بطريقة "تدريجية ومنظمة" .

وكان معبر بني أنصار المحاذي لمدينة مليلية السليبة، قد شهد ليلة الاثنين، حلول عدد من العناصر الأمنية والمسؤولين في الإدارة الترابية، في الوقت فيه عمال النظافة يقومون بتنقية المعبر الحدودي.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح