المزيد من الأخبار






بسبب تحكم لوبيات بالإدارة وخروقات بنيوية.. لجنة من وزارة الصحة تحل بالمستشفى الإقليمي للدريوش


بسبب تحكم لوبيات بالإدارة وخروقات بنيوية.. لجنة من وزارة الصحة تحل بالمستشفى الإقليمي للدريوش
ناظورسيتي : متابعة

حلت أمس الأربعاء 11 غشت الجاري، لجنة مركزية من وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، بناء على تقرير لمصالح عمالة إقليم الدريوش، وذلك للوقوف على بعض الخروقات التي يعرفها المستشفى الإقليمي للدريوش، الإدارية والبنيوية منها، وتحكم بعض اللوبيات داخل إدارة المندوبية الإقليمية في كل صغيرة وكبيرة، واستغلال صفة المندوب الإقليمي بعد إعفاء المندوب السابق السنة الماضية، وإلحاقه بأحد المستشفيات بمكناس.

ووقفت اللجنة المذكورة على عدد من الخروقات التي يعرفها المستشفى الإقليمي، خصوصا البنيوية، والتي تزامنت مع حادثة انهيار سقف أحد المراحيض على مواطن كان رفقة مريض له، الأمر الذي تسبب له في إصابة خطيرة على مستوى الرأس، بالإضافة للخروقات التي عرفتها أشغال الموقف تحت أرضي الذي نهار جزء منه، وغيرها من الخروقات التي تسترت عنها مصالح إدارة المندوبية الإقليمية.

وقامت اللجنة المذكورة أيضا بالوقوف على خروقات إدارية بعد شكايات عديدة حول تحكم بعض "اللوبيات" في الأمور الإدارية واستغلال غياب مندوب رسمي بعد إعفاء المندوب السابق، وتواطأ أحد الموظفين مع جهات سياسية بالمدينة تحاول فرض تدخلاتها في كل كبيرة وصغيرة بالإدارة الإقليمية، مقابل امتيازات كان يحصل عليها الموظف المذكور، منها منحه شقة للسكن دون تسديد إتاوات الكراء، وإغداقه بالهدايا والسفريات.


وفي ذات السياق، أقدم وزير الصحة والحماية الاجتماعية الأسبوع الماضي على تعيين مندوب رسمي على رأس المندوبية الإقليمية، والذي كان يشغل نفس المنصب بإقليم تاوريرت.

وتنتظر المندوب الإقليمي الجديد تحديات كبيرة على رأس القطاع الصحي والإداري أيضا، والضرب بيد من حديد على المتلاعبين بصحة المواطنين والمتحكمين في دواليب الإدارة.

ويعيش المستشفى الإقليمي للدريوش الذي أشرف وزير الصحة والحماية الاجتماعية على افتتاحه شهر يناير من السنة الجارية، مجموعة من التعثرات التي تثير غضب الساكنة، نهيك عن قيام أحد الأطباء لاستغلال أحد المكاتب لتحويله إلى عيادة خاصة في طب العيون.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح