المزيد من الأخبار






بسبب العنصرية ضد المغاربة.. المدعي العام يطالب بسجن إسباني في برشلونة


ناظور سيتي – متابعة

أمر المدعي في مدينة برشلونة الاسبانية، بإدانة شخص بالسجن النافذ لمدة عامين، وذلك بعدما قام بنشر تدوينات كاذبة على وسائل التواصل الاجتماعي تدعو إلى الكراهية والعنف ضد المهاجرين.

وقالت وسائل إعلام إسبانية، إن المعني بالأمر، أقدم على نشر صور وأخبار زائفة على منصات التواصل الاجتماعي بهدف إثارة العداء الاجتماعي تجاه المهاجرين، وتحديدا القاصرين المغاربة.

وتعود تفاصيل القضية، بعدما أقدم أحد الأشخاص على نشر 11 رسالة على شكل مقاطع فيديو وصور فوتوغرافية ومقالات قصيرة أرفقها بنصوص عبر حساب "CastigadorBruce"، يستنكر من خلالها هجومًا قام به قاصر أجنبي في (برشلونة)، وهو في الأصل هجوم وقع في الصين وليس إسبانيا.


ومن جهته، سلط مندوب النيابة العامة لمكافحة جرائم الكراهية في برشلونة، "ميغيل أنجيل أغيلار"، الضوء على أن المستخدم نشر عدة رسائل على كل من "تويتر" "فيسبوك" و"انستغرام"، ضد مجموعة المهاجرين ، وبشكل أكثر تحديدًا ، ضد القاصرين مغاربة.

واعتبر المدعي العام، أن المعني بالأمر، هو صاحب جريمة الإضرار بكرامة الناس لأسباب تمييزية، في حين طالبه بأداء غرامة قدرها 6570 يورو.

وأرفق المدعي العام في صوره الكتابية المأخوذة من الشبكات الاجتماعية للمدعى عليه، مقارنة معاش الأرملة بالأجر الذي يتقاضاه المهاجرون، وإهانة القاصرين، ورسومات ورسائل تتحدث عن "المورو" بنبرة مهينة، في إشارة إلى المهاجرين المغاربة.

ودعا المدعي العام، بالحكم على المدعى عليه بالسجن لمدة سنتين، مع استبعاد للحق في الاقتراع السلبي خلال فترة العقوبة.

هذا، بالإضافة إلى إبعاده عن تعلم المهن، والحرف التعليمية في المجالات التعليمية أو الرياضية أو الترفيهية لمدة خمس سنوات بمجرد انتهاء عقوبة السجن المفروضة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح