المزيد من الأخبار






بسبب ارتفاع هرمون الذكورة.. استبعاد ملاكمة جزائرية من خوض نهائي بطولة العالم


بسبب ارتفاع هرمون الذكورة.. استبعاد ملاكمة جزائرية من خوض نهائي بطولة العالم
ناظورسيتي: متابعة

استبعد الاتحاد الدولي للملاكمة، ملاكمة جزائرية من خوض نهائي نزال بطولة العالم، بعدما كانت آمال الجزائريين معلقة عليها للحصول على الميدالية الذهبية وتحقيق إنجاز تاريخي.

وأقصيت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف، من منافسات بطولة العالم المقامة في العاصمة الهندية نيو ديلهي، بعدما وصلت إلى نهائي وزن 66 كلغ.

وقالت وسائل إعلام جزائرية أن الملاكمة إيمان تم إقصاءها لأسباب صحية دون تحديدها، غير أن مصادر مطلعة أكدت أنها رسبت في اختبار الفحص الطبي، الذي كشف وجود ارتفاع كبير في هرمون الذكورة "التستوستيرون".


وأوضح ذات المصدر أن مستوى هرمون الذكورة لدى الملاكمة الجزائرية مرتفع بشكل كبير عن المعدل الطبيعي، وهو ما استدعى الاستبعاد.

وتجدر الإشارة إلى أن إيمان كانت قد تحصلت على الميدالية الفضية في بطولة العالم التي أقيمت مؤخرا في مدينة اسطنبول التركية.

هذا وتم استبدال الملاكمة الجزائرية في النزال النهائي بالملاكمة التايلاندية شوانفينغ جاحايم. في البطولة التي تختتم فعاليتها، نهاية الأسبوع الجاري.

فيما لم يتم تقديم أي تفاصيل بخصوص ارتفاع هرمون التستوستيرون لدى إيمان، هل يتعلق الامر بحالة شاذة، أم بتعاطي المنشطات والهورمونات، وهو الخيار الذي يرجحه بعض المتابعين.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح