المزيد من الأخبار






بسبب إصابته المهاجرين الأفارقة بجروح.. إسبانيا تدرس 3 بدائل للأسلاك الشائكة حول مليلية


بسبب إصابته المهاجرين الأفارقة بجروح.. إسبانيا تدرس 3 بدائل للأسلاك الشائكة حول مليلية
ناظورسيتي - متابعة


كشف وزير الداخلية الاسباني، فرناندو غراندي-مارلاسكا، أول أمس، أن وزارته تدرس ثلاث بدائل لسياج الأسلاك الشائكة حول مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين، والذي يتسبب في إصابات للمهاجرين غير الشرعيين، قد تكون أحيانا قاتلة.

وتابع مارلاسكا، في كلمة أمام البرلمان الإسباني، أن هذه البدائل ستوفر “حماية” أكثر ، أو على الأقل “مثل المتوفرة حاليا”، للمهاجرين الذين يحاولون اقتحام الثغرين بالقوة.

وتابع أن التقرير، الذي تقوم المصالح المعنية بوزارة الداخلية الإسبانية بإعداده حول الموضوع، يوجد حاليا في “المراحل الأخيرة من الإنجاز”، مضيفا أنه يقدم ثلاث بدائل للأسلاك الشائكة، يجب الحسم في أكثرها فعالية.

وكان وزير الداخلية الاسباني قد أعلن، في مناسبات سابقة أنه “سيقوم بكل ما في وسعه” لإزالة سياج الأسلاك الشائكة حول مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين.

وقال المسؤول الإسباني إنه “من غير المنطقي أو المقبول أن يحاول بعض الأشخاص تسلق السياج، لأنه يمكننا التحرك قبل حصول ذلك”، وتقديم المساعدة اللازمة للدول التي ينحدر منها هؤلاء المهاجرين غير الشرعيين.

ويذكر أن الحزب الاشتراكي، الذي يقود الحكومة الإسبانية الحالية، كان وضع ضمن برنامجه الانتخابي ملف الهجرة غير الشرعية، حيث أعلن عن نيته في إزالة الأسلاك الشائكة حول مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين، وإلغاء القانون الذي يشرعن “الإعادة الفورية” للمهاجرين إلى المغرب.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح