المزيد من الأخبار






بريطاني مسجون في المغرب يطلب المساعدة.. مخاوف على صحته العقلية


بريطاني مسجون في المغرب يطلب المساعدة.. مخاوف على صحته العقلية
ناظورسيتي: متابعة

تشعر عائلة أوليفر أندرو، وهو بريطاني يبلغ من العمر 29 عامًا، ومسجون بالمغرب منذ أكثر من شهرين بتهمة تهريب أموال مزورة وتشكيل عصابة إجرامية منظمة، بالقلق على الصحة العقلية والبدنية للمعتقل الذي يتدهور.

وتطلب عائلة المدان المساعدة من السفارة البريطانية من أجل مساعدته، حرصا على سلامته، حيث تعتقد أنه في خطر في السجون المغربية.

وحسب تقارير إعلامية، فإن أوليفر أندروز وصل إلى مراكش في نونبر 2022 مع صديق ليقضي العطلة هناك، ليجد نفسه في موقف معقد. حيث اعتقلته الشرطة المغربية في الفندق الذي كان يقيم فيه.


واتهم المعني بالأمر باستخدام أموال مزورة لدفع ثمن مشروب. في وقت لاحق، اتُهم الشاب الثلاثيني وصديقه بتهريب النقود المزورة وتشكيل عصابة إجرامية منظمة وأدين بالسجن.

ومنذ ذلك الحين، أعربت عائلة أوليفر عن مخاوفها بشأن الظروف التي يحتجز فيها. وتقول أنه في عام 2021، شخّص الأطباء إصابته بمشكلة في القلب وعليه تناول الأدوية يوميًا. طبقاً لعائلته، لم يتمكن المحتجز من الحصول على أدويته حتى رتب محاميه الزيارة في 16 دجنبر. وقالت عائلته لـ "بي بي سي" أنه كان في حالة نفسية وجسدية متدهورة للغاية لأنه بدون الدواء وكانت دورته الدموية تتباطأ.

وقالت "آلانا كورنيك" رفيقة "آندرو": " عندما قمنا بزيارته في السجن، كان في حالة عقلية وجسدية متدهورة للغاية وبدأ في التفكير في الانتحار لأنه لم يستطع التواصل مع أي شخص بسبب حاجز اللغة". وأعربت عن قلقها من الحالة التي يعيش فيها. وأضافت أنه محتجز في "أماكن ضيقة" مع 32 شخصا في زنزانة تضم 12 رجلا، بدون فراش أو هواء نقي.

وفي مواجهة هذا الوضع الذي وصفته بالمؤسف، تطلب ألانا المساعدة من السفارة البريطانية. وقالت "نريد فقط من السفارة القيام بعملها والذهاب لزيارته والتأكد من سلامته".


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح