المزيد من الأخبار






برلمانية تدعو لجنة الخارجية للإجتماع بغية تدارس الظروف الصعبة التي عاشتها الجالية خلال فترة العودة


برلمانية تدعو لجنة الخارجية للإجتماع بغية تدارس الظروف الصعبة التي عاشتها الجالية خلال فترة العودة
شفيق الزروالي

قالت أمينة ماء العينين القيادية في حزب العدالة و التنمية و البرلمانية عن ذات الحزب في تدوينة على صفحتها بالفايسبوك مؤسف ذلك الارتباك الكبير الذي سجل في تنظيم عودة “أفراد الجالية المغربية” في ميناء طنجة المتوسط.

و أضافت البرلمانية عن حزب العدالة و التنمية قائلة: ” اتصالات من أصدقاء تروي معاناة كبيرة حين يضطر المرء للانتظار لساعات طويلة مع تسجيل فقر حاد في الخدمات الضرورية لتخفيف الضغط(تغذية،مراحيض،فضاءات للراحة….) أخذا بعين الاعتبار وجود الأطفال والنساء الحوامل والمرضى، إضافة إلى الاضرار المترتبة عن ضياع التزامات سابقة”.

و تابعت ماء العينين قائلة :” المغرب راكم من الخبرة والتجربة ما يكفي لإعداد خطط استباقية لتفادي مثل هذه المشاكل حتى لو كان العدد فوق المتوقع أو كانت الحجوزات تتم في عين المكان مما يصعب عملية توقع أعداد السيارات المنتظر في العبور”.

و أعلنت أمينة ماء العينين عن دعوتها لانعقاد لجنة الخارجية في مجلس النواب للنظر في المشكلة حيث قالت في تدوينتها : “في هذا السياق، أرسلنا دعوة لانعقاد لجنة الخارجية في مجلس النواب بحضور وزير النقل التجهيز واللوجستيك وكاتب الدولة المكلف بالنقل ووزير الجالية لعرض تقييمهم للعملية والاكراهات المطروحة وكذا خططهم المستقبلية لتفادي هذا النوع من الارتباك المؤسف.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح