المزيد من الأخبار






برلمانية اتحادية تشكو "استفزازات وشطط" قائد بالناظور لوزير الداخلية


برلمانية اتحادية تشكو "استفزازات وشطط" قائد بالناظور لوزير الداخلية
ناظورسيتي: سهيل رابح

وجهت النائبة البرلمانية الناظورية، ابتسام مراس، عن حزب الإشتراكي للقوات الشعبية، سؤالا كتابيا موجها إلى وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، حول المعاناة التي يعاني منها المواطنون بجماعة اعزانن بالناظور، من طرف قائد الجماعة الذي (يتفنن) في ممارسة مهامه بشطط في استعمال السلطة.

وجاء في نص رسالة مراس إلى وزير الداخلية، أن القائد لا يلتزم الحياد في علاقته مع المكونات السياسية بالإقليم واستمالة الناخبين في المحطات الانتخابية الأخيرة، والتدخل في أنشطة الجماعة خارج الصلاحيات التي تنظمها القوانين المؤطرة.

كما أضافت، أن ممارسات القائد أدت "إلى صعوبة ولوج ساكنة جماعة ايعزانن للخدمات الضرورية، وكذا الاستفزازات المتكررة للسكان والشطط في استعمال السلطة والاستعانة بأشخاص من ذوي السوابق للقيام بمهام الشرطة الإدارية كما تؤكد ذلك شكايات المواطنين والفاعلين الجمعويين والمحليين والمنتخبين"، مؤكدتا أن "ما زاد من حدة معاناة الساكنة هو تحويل مقر القيادة من الشارع الكائن بالطريق الرئيسية إلى مكان يتسبب ولوجه حرجا للمرتفقين الوافدين عليه.

وساءلت البرلمانية ابتسام مراس، وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، عن الإجراءات والتدابير الاستعجالية التي سيتخذها لرفع الظلم والحيف عن ساكنة الجماعة للحد من ممارسات وتجاوزات القائد.

برلمانية اتحادية تشكو "استفزازات وشطط" قائد بالناظور لوزير الداخلية



1.أرسلت من قبل hilal في 27/07/2018 13:45 من المحمول
هاذ النائبة البرلمانية فازت بعدد من المقاعد جد قليل من المقاعد في دائرتها بزايو .لكنها وصلت إلى البرلمان بواسطة أصوات اللاءحة الوطنية و من بينها أصوات اعزان التي أتبعت تعليمات ابرشان. ما شأن هذه النائيبة بمشاكل اعزانن ق

2.أرسلت من قبل Majid في 27/07/2018 13:51
ههههه فعلا ابارشان اصبح مسخرة المغرب تصرفات في قمة الصبيانية

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح