المزيد من الأخبار






بحوزتهم معدات حديدية للتسلق.. إيقاف 10 مرشحين للهجرة باقتحام السياج


ناظورسيتي: متابعة

في إطار العمليات الأمنية الاستباقية لمكافحة محاولات الهجرة غير النظامية بشكل جماعي، استطاعت عناصر أمنية بمدينة طنجة، صباح اليوم السبت 10 دجنبر الجاري، أن توقف عشرة مهاجرين من جنسيات أجنبية مختلفة، وهم متلبسين بحيازة معدات حديدية تستخدم في عمليات الهجرة الجماعية عن طريق التسلق والاقتحام.

وقد جرى توقيف المشتبه بهم مباشرة بعد وصولهم لمدينة طنجة على متن القطار، وهم في حالة تلبس بحيازة 18 قطعة حديدية موصولة بنصل خشبي يشتبه في تسخيرها في محاولات الهجرة غير النظامية عن طريق التسلق انطلاقا من ضواحي مدينة سبتة.

هذا، وجرى الاحتفاظ بالمهاجرين الموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.


وجرى آخر إحباط أمني لعمليات اقتحام المعابر من طرف مهاجرين، بالفنيدق، في السادس من نونبر الجاري، في تصدٍّ لعملية هجوم منظم، كان سيقودها مهاجرون -غير نظاميون- من جنسيات إفريقية مختلفة، على المعبر الحدودي إلى باب سبتة المحتلة.

وأوردت مصادر مطلعة، بأن القوات العمومية ألقت القبض على أكثر من 300 مهاجرغير نظامي بالمنطقة، وسط استمرار العمليات التمشيطية داخل غابات نواحي مدينة الفنيدق.

المصادر ذاتها، قالت للإعلام يومها، بأن القوات العمومية، نظمت تدخلات عدة، بالعديد من المناطق المجاورة للحدود الوهمية، وذلك للعمل على الحيلولة دون وصول مجموعات من المهاجرين غير النظاميين لمنطقتي واد الضاويات وبليونش، فضلا عن تنزيل تدابير أمنية استباقية، لضمان كسر خطط الهجوم الذي سبق واستعملت فيه أسلحة خطيرة والرشق بالحجارة ما تسبب في إصابات في صفوف القوات العمومية والمهاجرين على حد سواء.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح