المزيد من الأخبار






بحضور والدا الزفزافي.. ريفيو الشتات يجددون المطالبة بالسراح لمعتقلي الحراك في مسيرة حاشدة بهولندا


بحضور والدا الزفزافي.. ريفيو الشتات يجددون المطالبة بالسراح لمعتقلي الحراك في مسيرة حاشدة بهولندا
متابعة

شارك المئات من أبناء الجالية المغربية المقيمة بالخارج مساء يومه السبت 21 أبريل من الشهر الجاري، في مسيرة حاشدة بهولندا، وذلك لتجديد المطالبة بالاستجابة لمطالب الحراك للشعبي وعلى رأسها إطلاق سراح المعتقلين القابعين بمختلف سجون المملكة.

وشارك ريفيو المهجر القادمين من مختلف العواصم الأوربية إلى جانب كل من والد الزفزافي وأمه والبرلمانية الهولندية "كاتي بيري"، في المسيرة التي دعا إليها نشطاء حراك الريف بالخارج بمدينة دينهاخ الهولندية، وذلك في إطار المظاهرات الاحتجاجية التي يخوضها نشطاء الحراك بالخارج للتضامن مع معتقلي الاحتجاجات بالريف ومطالبة الدولة المغربية بالاستجابة الفورية لمطالبهم الاجتماعية.

ورفع المحتجون شعارات ولافتات يطالبون من خلالها السلطات المغربية بالإستجابة لمطالب معتقلي حراك الريف، مشددين على ضرورة إطلاق سراح المعتقلين، كما أعطية الكلمة للزفزافي الأب سرد من خلالها معاناة التي تعيشها عائلات المعتقلين مع فلذات أكبادهم المتواجدين بفي السجون المغربية.

وتتزامن هذه المسيرة الإحتجاجية مع الزيارة الرسمية التي قام بها وزير الشؤون الخارجية الهولندي إلى المغرب يوم الجمعة الماضية، حيث أعرب هذا الأخير في لقائه مع كل من وزير الداخلية و وزير العدل عن قلقه بشأن الإضطرابات التي تشهدها مدينة الحسيمة منذ مقتل محسن فكري داخل حاوية للنفايات.



1.أرسلت من قبل kouko في 22/04/2018 07:27 من المحمول
ماهذا المصطلح يا ناضور سيتي)
ريفيو الشتات يا له من وصف جاهل

2.أرسلت من قبل hassan في 22/04/2018 23:10
إذا كان مغربي
من يتحدث العربية
لا يمكنكم القيام بما قمتم من اجل زفزافي

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح