المزيد من الأخبار






بحضور مسؤولي السلطة القضائية وعامل الإقليم.. افتتاح أول مركز للنساء والفتيات ضحايا العنف بالدريوش


بحضور مسؤولي السلطة القضائية وعامل الإقليم.. افتتاح أول مركز للنساء والفتيات ضحايا العنف بالدريوش
ناظورسيتي:

شهدت مدينة الدريوش، صباح اليوم الجمعة 8 مارس الجاري، الذي يصادف اليوم العالمي للمرأة، افتتاح أول مركز متعدد الوظائف للمرأة، والنساء والفتيات ضحايا العنف بالخصوص.

وأشرف على افتتاح هذا المركز عامل عمالة إقليم الدريوش، السيد محمد رشدي، بمعية كبار مسؤولي السلطة القضائية، يتقدمهم السيد الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالناظور، والسيد وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالدريوش، وعدد من النواب والقضاة، إلى جانب عدد من المنتخبين وفعاليات نسائية وجمعوية وحقوقية بالإقليم.

ويعتبر ذات المركز الأول من نوعه بالإقليم، حيث يعتبر فضاء للاستماع والتوجيه والمواكبة لفائدة المرأة ضحية العنف أو في وضعية صعبة، وتقديم خدمات الدعم النفسي والاجتماعي والطبي والقانوني.


ويقدم المركز ذاته أيضا خدمات التكفل عن طريف الإيواء الاستعجالي أو المؤقت، والمساهمة في تحقيق الاستقلالية والادماج الاجتماعي للنساء، والحد من كل أشكال التمييز المبنية على النوع الاجتماعي، وكلها خدمات وأخرى ستقدم لفائدة النساء والفتيات ضحايا العنف أو في وضيعة صعبة، والأطفال أبناء المستفيدات ضحايا العنف.

وستسهر النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية للدريوش في إطار اللجنة المحلية للتكفل بالنساء ضحايا العنف التي يرأسها نائب وكيل الملك الأستاذ سعيد الغلاي، بمعية المندوبية الإقليمية للتعاون الوطني بالدريوش، على تسيير ذات المركز، والذي سيقدم خدمات تأطيرية وتكوينية في عدة مجالات للمستفيدات.

يذكر أن ذات المركز تم تجهيزه بأحدث التجهيزات من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، حيث يتوفر على فضاء الإيواء وفضاء للعناية بالأطفال المرافقين للنساء ضحايا العنف، وقاعات للتكوين في عدة مجالات، خاصة الخياطة، وفضاءات للاستماع والتوجيه والمواكبة النفسية.





AAA-8269

AAA-8304

AAA-8453

AAA-8455


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح