المزيد من الأخبار






بحضور برلمانيي الدريوش والناظور والحسيمة.. ناظورسيتي ترصد أجواء افتتاح الدورة الاولى للسنة التشريعية


بحضور برلمانيي الدريوش والناظور والحسيمة.. ناظورسيتي ترصد أجواء افتتاح الدورة الاولى للسنة التشريعية
ناظورسيتي | إسماعيل الجراري

شهد مقر البرلمان اليوم الجمعة 14 أكتوبر الجاري، إفتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الأولى من الولاية التشريعية العاشرة، وذلك بحضور عاهل البلاد الملك محمد السادس ونجله الأمير الحسن وأخيه الأمير مولاي رشيد، حيث خصّ محمد السادس النواب البرلمانيين بخطاب بعد نجاحهم في إكتساب ثقة المواطنين، لتمثيلهم بالمؤسسة التشريعية.

وكان لافتا ارتداء اللباس الموحد، للبرلمانيات والبرلمانيين المنتخبين برسم إقتراع السابع من أكتوبر، والذي كان عبارة عن جلابة بيضاء للبرلمانيات وجلباب أبيض وطربوش أحمر للبرلمانيين، بإستثناء نائبين عن فيدرالية اليسار الديمقراطي الذين إرتديا طربوشا أبيض.

هذا، وحضر لإفتتاح الدورة التشريعية جميع وزراء حكومة تصريف الأعمال، وهم الذين إكتسب جزء منهم الصفة البرلمانية بعد إنتخابات السابع من أكتوبر، كما تميزت الدورة بحضور أمين عام حزب الإستقلال حميد شباط باعتباره المسؤول الحزبي الوحيد الذي يحمل صفة نائب برلماني في الولاية التشريعية الحالية.

وبصم برلمانيو أقاليم الريف الثلاثة على حضور وازن، حيث رصدت عدسة ناظورسيتي في هذا الجانب حضور عبد الله البوكيلي ومحمد الفاضيلي وفؤاد الدرقاوي عن إقليم الدريوش، وسليمان حوليش وفاروق الطاهري وسعيد الرحموني ومصطفى المنصوري عن إقليم الناظور، إضافة إلى محمد الحموتي و عمر الزراد ومحمد الأعرج ونورالدين مضيان عن إقليم الحسيمة.

كما رصدت عدسة الموقع إلى جانب ذلك برلمانيات أقاليم الريف اللواتي أثثن المشهد النيابي، ومنهن إبنة الناظور الدكتورة ليلى أحكيم وكيلة اللائحة الوطنية لحزب الحركة الشعبية، والصيدلانية إبتسام مراس إبنة مدينة زايو والتي ضمنت مقعدها بمجلس النواب عن اللائحة الوطنية النسائية لحزب الإتحاد الاشتراكي، وفاطمة السعدي وحياة بوفراشن عن اللائحة الوطنية النسائية لحزب البام، بالإضافة إلى رفيعة المنصوري عن اللائحة الوطنية النسائية لحزب الإستقلال.

























































































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح