المزيد من الأخبار






بحارة بني أنصار ينقلون احتجاجهم لعمالة إقليم الناظور


بحارة بني أنصار ينقلون احتجاجهم لعمالة إقليم الناظور
ناظورسيتي: متابعة

احتشد أمس الأربعاء، عشرات البحارة ممتهني الصيد بالقوارب بميناء بني أنصار، أمام عمالة إقليم الناظور، حيث نظموا وقفة احتجاجية طالبوا خلالها بالاستجابة لملفهم المطلبي الذي يضم جملة من النقاط المتعلقة بتحسين وضعيتهم الاجتماعية و المهنية.

وأكد المشاركون في الوقفة، أن وضعيتهم المهنية والاجتماعية داخل ميناء بني انصار مزرية جداً، وهذا دفعهم لخوض إضراب عن العمل منذ ثلاثة أسابيع، إلا أن الجهات الوصية عن قطاع الصيد البحري بالإقليم ظلت غير مبالية ولم تتدخل لإعادة المياه إلى مجاريها رغم إبلاغها بهذا الإضراب.

وطالب المحتجون، من عامل إقليم الناظور أن يتدخل عاجل من أجل ايجاد حد لمعاناة بحارة ميناء بني انصار، وذلك بفتح حوار جدي ومسؤول ينهي كل المشاكل التي تعترض مهنتهم، والتي ساهم تعنت المشرفين على القطاع البحري في تفاقمها وبشكل سريع.

ويعد الاستفادة من الدعم والتصريح بالكمية الحقيقية للأسماك التي يتم صيدها لدى المكتب الوطني للصيد البحري، من بين المطالب الأساسية التي يدعو البحارة بميناء بني انصار الجهات المسؤولة عن القطاع إلى الاستجابة لها.

ويطالب المحتجون أيضا بـ ’’انتخاب مناديب البحارة لدى مندوبية الصيد البحري، و بوضع سبور داخل سوق السمسرة التابع للمكتب الوطني للصيد البحري، واقتطاع نسبة 1 بالمئة لصالح صندوق الجمعية، وتقريب مكتب تابع للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي داخل الميناء، و بتمكين البحارة من مستوصف داخل الميناء وجعلها في متناولهم لاستنفادتهم من التطبيب وتتبع حالتهم الصحية".



























1.أرسلت من قبل mourad nador في 24/08/2017 15:47 من المحمول

هادي بعدى مطالب مشروعة من بخارة يطالبون بحقوقهم القانونية و التي اختلط عليهم فهمها. مثل سن التقاعد و اقتطاعات صندوق التقاع و النسبة المأوية و كم سيحصل متقاعد مثلا عمل 30 سنة في
. البحر. فهم حائرون عن كيفية تداول تقاعدهم.

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح