المزيد من الأخبار






بث مباشر.. الحرب على أوكرانيا لحظة بلحظة


ناظورسيتي :

تبث كاميرات من كييف ومناطق متفرقة، أطوار الأحداث مباشرة بالحرب المعلنة من طرف روسيا على البلاد.

وقد أكد الناطق الرسمي باسم الكرملين، دميرتي بيسكوف، مساء اليوم الخميس 24 فبراير الجاري، استمرار الحرب على أوكرانيا ما دامت ضرورية.

وقال، إن العملية العسكرية ستتواصل إلى غاية تحقيق نتائجها وجدواها، كاشفا أن روسيا ستدعم هجوما مماثلا.


وأبرز الكرملين، أن موسكو تروم من خلال هذه العملية فرض وضع محايد في أوكرانيا عن طريق نزع سلاحها والقضاء نهائيا على النازيين المتواجدين في البلاد.

وأوضح بيسكوف في هذا الصدد، أن مدة الحرب ستحدد بناء على النتائج التي ستحققها وجدوى هذه العملية العسكرية.

وأضاف "المدة سيحددها القائد الأعلى للقوات المسلحة فلاديمير بوتين".

من جهة أخرى، نفى الناطق الرسمي باسم الكرملين محاولة روسيا احتلال أوكرانيا، مشددا على أن الخيار المستقبلي سيحدده الشعب الاوكراني.

وأشار أن الهدف الروسي يقتصر على تحرير أوكرانيا وتطهيرها من النازيين المتواجدين بالبلاد.


وهاجمت القوات الروسية أوكرانيا، منذ فجر اليوم الخميس 24 فبراير الجاري، من العديد من الاتجاهات، حسب ما أعلن عنه حرس الحدود الأوكراني، وذلك بعد مرور ساعات عن إعلان روسيا شن هجوم على البلاد.

وأوردت قوات حرس الحدود الأوكرانية، في بيان لها، بأن دبابات روسية ومعدات ثقيلة أخرى عبرت الحدود في مناطق بالشمال الأوكراني، وكذلك في شبه جزيرة القرم التي ضمها الكرملين في جنوب أوكرانيا.

وقالت أوكرانيا إن روسيا تحرك عتادا عسكريا إليها من القرم، وتنفذ قصفا عبر البلاد، وصولا إلى منطقة لفيف في غرب أوكرانيا، حسبما نقلت رويترز.

وأورد مسؤول أوكراني بأن البلاد الآن تواجه هجمات إلكترونية مستمرة بدون توقف.

إلى ذلك، أعلن رئيس روسيا فلاديمير بوتين منذ فجر اليوم الخميس عن بدء ما أسماه "عملية عسكرية" في الأراضي الأوكرانية إذ سُمِع دوي انفجارات قوية في عدد من مدن أوكرانيا، وقالت كييف بأن هناك "غزوا واسعا" حاليا.

وفي خطابه للشعب أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الأحكام العرفية وحالة الطوارئ في كل أنحاء البلاد، وأورد في خطابه قوله "لا داعي للهلع" وأكد قائلا: "سننتصر".

وعقِبَ خطابه قال الرئيس الأوكراني بأن العالم يجب أن يبني "تحالفا مناهضا لبوتين" من أجل "إرغام روسيا على السلام". وأتت تصريحات زيلينسكي بعد محادثاته مع القادة الأميركيين والبريطانيين والألمان وقال "نحن بصدد إنشاء تحالف مناهض لبوتين" مضيفا "على العالم أن يرغم روسيا على السلام".



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح