المزيد من الأخبار






بتوجيه من الانتربول الدرك يطيح بسارق محترف للسيارات


ناظورسيتي: متابعة

أطاحت أخيرا عناصر الدرك الملكي باقليم الحوز بقيادة قائدها الاقليمي الجديد القادم من سيدي افني، بشخص يشتبه في تورطه في عمليات سرقة دولية للسيارات الفارهة، بناء على مذكرة للشرطة الدولية “الانتربول’.

ووفق المعطيات التي أذاعها الإعلام المحلي، فقد اوقفت عناصر الدرك الملكي بذات الإقليم قبل قليل من زوال يومه الاحد 11 شتنبر 2022، المشتبه فيه الذي كان على متن سيارة رباعية الدفع من نوع “ب إم اكس فايف” ذات ترقيم فرنسيا، وذلك على مستوى منطقة “العقرب.

وأتى ذلك وفق المصادر الإعلامية، بعد أن توصلت مصالح الدرك الملكي بمعطيات دقيقة حول تنقل السيارة المسروقة، والتي وفرها جهاز “الجي بي اس” المزودة به العربة، والذي لم ينتبه اليه الموقوف،


وقد اتضح حسب مصاد الإعلام، أن الموقوف يشتبه في تورطه في سرقة وتغيير أجزاء ومعالم عدة سيارات، كما أضافت المصادرأنه جرى التعرف على السيارة المسؤوقة من قِبل ممثلي الشركة المالكة لها، فتم وضع المعني بالأمر رهن تدابير الحراسة النظرية، الى غاية استكمال الاجراءات القانونية في حقه.

هذا قبل أسبوعين من الحدث تمكن الحرس المدني الإسباني، من ضبط سيارة فارهة، بميناء موترييل في غرناطة في غرناطة.

وذكرت يومها مصادر مطلعة، أن السيارة المضبوطة كانت تحمل وثائق مزورة، حيث كان سائقها يحاول إدخالها إلى الناظور على متن باخرة شركة "أرماس".

وأفادت المصادر ذاتها، أن سائق السيارة المشتبه فيه، يبلغ 29 سنة من عمره، وهو مغربي يحمل الجنسية البلجيكية.

وفي سياق آخر ذي صلة، لقي شاب مغربي مصرعه يوم السبت الماضي 3 شتنبر 2022، في حادث سير بإسبانيا، في منطقة لاريوخا شمال البلاد.

وحسب وسائل إعلام إسبانية فإن المهاجر المغربي البالغ من العمر 30 سنة، كان يقود سيارة مسروقة من أمام أحد فنادق "باردان".

وأفادت السلطات الإسبانية، أن الضحية كان يقود السيارة المسروقة على الطريق السريع، وأثناء ذلك فقد السيطرة ما أدى إلى خروج السيارة عن مسارها، وعن الطريق.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح