المزيد من الأخبار






بتعليمات من لفتيت.. والي جهة الشرق يحل بجرادة للإطلاع على الإكراهات المطروحة وبحث سبل معالجتها


بتعليمات من لفتيت.. والي جهة الشرق يحل بجرادة للإطلاع على الإكراهات المطروحة وبحث سبل معالجتها
ناظورسيتي | و.م.ع

نظم صباح اليوم السبت بمقر عمالة إقليم جرادة لقاء تواصلي مع المجلس الإقليمي ترأسه والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة أنجاد السيد معاذ الجامعي وعامل الإقليم السيد مبروك ثابت، خصص للإطلاع على الإكراهات التي يعيشها الإقليم وبحث سبل معالجتها.

وأبرز والي الجهة في كلمة افتتاحية أن هذا اللقاء الذي يأتي بتعليمات من وزير الداخلية يمثل مناسبة للإنصات للمنتخبين والإطلاع على هموم وانشغالات المواطنين، والعمل بالتالي على معالجة الإكراهات المطروحة حسب الأوليات .

وأضاف الجامعي أن إقليم جرادة الذي قدم الكثير للوطن، يتميز بكونه يتوفر على خزان مهم من الموارد البشرية الطموحة، وهو ما سيتم العمل على استثماره من أجل تنمية الإقليم، وذلك بتضافر جهود جميع الجهات المعنية .

من جانبه أكد رئيس المجلس الإقليمي السيد محمد عبد اللاوي على ضرورة استلهام مقاربة تنموية شمولية من التوجه الملكي السديد الداعي إلى بلورة نموذج تنموي جديد في إطار التفعيل الحقيقي لخيار الجهوية المتقدمة .

ودعا إلى العمل على الإقرار الفعلي للعدالة المجالية في المجال التنموي من أجل تدارك الخصاص المتراكم في العالم القروي والمناطق النائية، فضلا عن تعزيز البنيات التحتية، والنهوض بالأوضاع الإجتماعية وتحسين الولوج إلى الخدمات الإجتماعية وتيسير تنقل الأشخاص والبضائع داخل الإقليم من خلال إنجاز الطرق وإصلاح المسالك بالوسط القروي .

من جانبهم أكد المتدخلون خلال هذا اللقاء الذي حضره ممثلو عدد من المصالح الخارجية على ضرورة وضع خطط تنموية خاصة بالإقليم، والبحث عن بدائل اقتصادية لمناجم الفحم بجرادة، وتحفيز الإستثمار، وذلك من أجل خلق فرص الشغل، وإيجاد مصادر قارة للدخل .

وسجلوا أن الإقليم يعاني منذ إغلاق مناجم الفحم سنة 1998 من عدة مشاكل اقتصادية وإجتماعية، ما يستدعي من الجميع بذل كافة الجهود الممكنة للنهوض بالإقليم وتحسين الأوضاع المعيشية للساكنة .

وثمن المتدخلون المقاربة التشاركية التي تم اعتمادها في التفاعل مع الأحداث الجارية بالإقليم والتي ترمي إلى الإنصات لجميع فئات المجتمع والقوى الحية بالإقليم والوقوف عن كثب على حقيقة المشاكل المطروحة في أفق إيجاد الحلول المناسبة لها .



1.أرسلت من قبل sarah في 31/12/2017 09:32
FR. Nos frères de #Jerada Morts pour quelques kilos de charbon Victime du mépris du régime mafieux. SP.Nuestros hermanos de #Jerada muertos por unos pocos kilogramos de carbón Víctima del desprecio del régimen de la mafia
NL. Onze broers van #Jerada Dead voor een paar kilo steenkool Slachtoffer van de minachting van het maffia-regime
.أخواننا من #Jerada الميت لبضع كيلوغرامات من الفحم ضحية ازدراء نظام المافيا
HÉ.. האחים של #Jerada המלח עבור כמה קילוגרמים של פחם קורבן של בוז של משטר המאפיה

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح