المزيد من الأخبار






بتعليمات ملكية.. انعقاد اجتماع للتخطيط لتمرين الأسد الإفريقي 2023


ناظور سيتي: متابعة

انعقد بمقر القيادة العليا للمنطقة الجنوبية بأكادير، خلال الفترة ما بين التاسع والعشرين من يناير 2023، اجتماع التخطيط الرئيسي لتمرين "الأسد الإفريقي 2023" وذلك بتعليمات من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية.

وأفاد بلاغ صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، أن ممثلي القوات المسلحة الملكية والقوات المسلحة للولايات المتحدة الأمريكية، تطرقوا خلال هذا الاجتماع، لطرق تنفيذ مختلف الأنشطة المخطط لها في إطار نسخة 2023 من تمرين "الأسد الإفريقي"، كما قاموا باستطلاع واختيار المواقع التي يمكن أن تتم فيها هذه الأنشطة.

وأشار البلاغ ذاته، إلى أنه من المرتقب أن يتم إجراء مناورات مسلحة متعددة ومشتركة، خاصة البرية منها وتلك المحمولة جوا والبحرية والقوات الخاصة والجوية وكذلك العمليات المدنية – العسكرية، وتلك التي تتعلق بإزالة التلوث النووي والإشعاعي البيولوجي والكيميائي، وذلك بالإضافة إلى التكوينات الأخرى المتعلقة بالعديد من المجالات العملياتية.


وتابع المصدر، أن القائمون على التخطيط الأمريكيون والمغاربة، قاموا بتحديد كيفيات إجراء العرض الموسيقي المختلط بين القوات المسلحة الملكية والفرقة الـ 23 من القوات العسكرية لولاية يوتا، والذي سيتم على هامش الأنشطة العملياتية لتمرين "الأسد الإفريقي 23".

وأورد البلاغ أن هذا العرض يدخل في إطار الأنشطة التذكارية المتوقعة بمناسبة تخليد الذكرى العشرين للتعاون الثنائي بين القوات المسلحة الملكية والحرس الوطني لولاية يوتا.

المصدر ذاته، أضاف أن تمرين "الأسد الإفريقي 23"، سيتم ما بين 22 ماي و16 يونيو 2023 في جهات أكادير وطانطان والمحبس وتزنيت والقنيطرة وبنجرير وتفنيت.

وأكد البلاغ، على أن مشاركة العديد من الدول، وبشكل خاص البلدان الإفريقية، في هذا الموعد السنوي، يرتقي بالمغرب إلى مستوى الشريك الموثوق والمنفتح والمتشبث بأصوله وبقيم المجتمع الدولي، لاسيما السلام والأمن والتنمية المشتركة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح