المزيد من الأخبار






بايتاس: إعادة علاقات المغرب مع إسبانيا تحتاج إلى الوضوح


ناظور سيتي – متابعة

قال مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقة مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية، إن علاقة المملكة المغربية مع إسباينا تحتاج إلى الكثير من الوضوح.

وأضاف الناطق الرسمي بإسم الحكومة، الخميس، وهو يرد على الدعوات الاسبانية الرامية إلى عودة العلاقات الدبلوماسية بين الرباط ومدريد، أن الملك محمد السادس تحدث في خطاب ذكرى ثورة الملك والشعب، عن أهمية العلاقات الإستراتيجية بين المملكتين.

وأشار إلى أن الخطابات الملكية، حددت الإطار المرجعي للعلاقات الخارجية للمغرب مع عدة دول، وشدد على مبدأين أساسيين هما الطموح والوضوح.


ولفت إلى أن إسبانيا عبرت عن الوضوح، ولكي يتعزز هذا الطموح، قال مصطفى بايتاس، "نحتاج لكثير من الوضوح".

وكانت الحكومة الاسبانية، التي يقودها "بيدرو سانشيز"، قد أعلنت عن دعمها للدعوة التي وجها الملك فيليب السادس، والرامية أساسا إلى تقوية العلاقات المغربية الاسبانية.

وقالت الناطقة باسم الحكومة الاسبانية "إيزابيل رودريغيز"، في ندوة صحفية، أول أمس الثلاثاء، إن المملكة المغربية تعتبر شريكا إستراتيجيا بالنسبة لاسبانية.

وأضافت، أن المغرب واسبانيا ملزمان بخلق علاقات طيبة، فيما سلطت الضوء على أهمية العمل المشترك بين البلدين خلال السنوات والأشهر الماضية.

وأكدت الناطقة باسم الحكومة الاسبانية "إيزابيل رودريغيز"، على أن الحكومة الاسبانية منخرطة في مسايرة ما جاء في خطاب الملك "فيليب السادس"، والذي أكد من خلاله على أهمية إعادة العلاقات مع المغرب على أساس ركائز أقوى وأكثر صلابة.

وكان رئيس الحكومة الاسبانية، "بيدرو سانشيز"، قد قال، الاثنين الماضي، إن المغرب وإسبانيا يجمع بينهما تعاون إستراتيجي في مختلف المجالات، مشير إلى أنه يقدر الشراكة والتعاون مع المغرب.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح