المزيد من الأخبار






باي باي الكاميرون..المنتخب الجزائري تتحطم آماله


ناظورسيتي:ج.ز

سقط المنتخب الجزائري، أمام نظيره ساحل العاج في نهائيات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم وجرده من اللقب بانتصار الايفواريين على الجزائريين بنتيجة 3-1 اليوم الخميس 20 يناير الجاري.

ولعب المنتخبان على أرضية ملعب “غابوما” في دوالا في الدورة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة للنسخة الثالثة والثلاثين من أمم افريقيا المقامة في الكاميرون.

هذا وسجل فرانك كيسيي في الدقيقة 23، وابراهيم سانغاريه في الدقيقة 40 ونيكولاس بيبي في الدقيقة 55، أهداف ساحل العاج، بينما سجل سفيان بن دبكة في الدقيقة 74 هدف الشرف للمنتخب الجزائري.


هذا وكان منتخب الجارة الشرقية، في حاجة للفوز، قصد التأهل للدور الثاني بغض النظر عن نتيجة المباراة الموازية والتي جمعت بين غينيا الاستوائية وسيراليون، لكن الجزائر تعيش خيبة أملـ، وقد ودعت الكأس في الدور الاول بخسارة قاسية وهي الثانية على التوالي لها في البطولة ذاتها.

من جهة أخرى أسفرت نتائج دور المجموعات في جولتها الثالثة والأخيرة، عن تأهل منتخب المالاوي ب4 نقاط بعدما حل ما قبل أخير المجموعة الثانية بعد كل من السنغال وغينيا.

وحسب توزيع الفرق الذي وضعه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، فإن المنتخب الذي تأهل ثالثا عن المجموعة الثانية، سيواجه متصدر المجموعة الثالثة.

وبهكذا حساب، فإن المنتخب المغربي سيواجه مالاوي في الدور الثمن نهائي، ومن المرتقب أن تجرى المقابلة يوم الثلاثاء القادم على الساعة السابعة مساء بملعب أحمدو أهيدجو.

وانهزم منتخب مالاوي أمام غينيا بهدف لصفر، وفاز على زيمبابوي بـهدفين لواحد، ثم تعادل مع السنغال بنتيجة صفر لمثله، مختلا الرتبة الثالثة في المجموعة الثانية بأربع نقاط.

أما المنتخب المغربي، فقد فازت في مقابلتين، على غانا بهدف لصفر، وجزر القمر بهدفين لصفر، فيما تعادل مع الغابون برسم الجولة الأخيرة بهدفين لمثلهما، محرزا بذلك 7 نقاط مكنته من تصدر المجموعة الثالثة.

وللمنتخب المغربي، أفضلية تاريخية على مالاوي، حيث تواجه المنتخبان في ثماني مناسبات رسمية، ولم يخسر أسود الأطلس في أي مباراة، فيما فاز في 5 مقابلات.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح