المزيد من الأخبار






بالفيديو.. ظروف مأساوية تعيشها مجموعة من الأسر بتمسمان بسبب إنهيار منازلها جراءالزلزال‎


بالفيديو.. ظروف مأساوية تعيشها مجموعة من الأسر بتمسمان بسبب إنهيار منازلها جراءالزلزال‎
ناظورسيتي: بوعيشي توفيق

مازلت أسرة أحد المواطنين بدوار تيغزا جماعة اولاد أمغار تبيت في العراء منذ الهزة الارضية الاولى التي ضربت المنطقة فجر يوم الاثنين 25 يناير الجاري و تسببت في إنهيار منزله دون أن تتدخل السلطات المسؤولة و مدبري الشأن العام المحلي لإيجاد حل يقيه من برد الشتاء القارص و الظروف المأساوية التي يعيشها داخل خيمة صغيرة بالكاد تتسع لشخصين ..

وكان المواطن المتضرر قد قال في وقت سابق لناظورسيتي أن إنهيار منزله و تصدع معظم جدرانه دفعه الى المبيت داخل خيمة صغيرة رفقة أسرته المكونة من 6 أفراد مخافة أن ينهار عليهم ما تبقى من جدران منزله بالإضافة الى فقدانه مجموعة من رؤوس الاغنام التي كانت مصدر رزقه الوحيد..

ويطالب المواطن من السلطات المحلية و المنتخبة بالتدخل عاجلا من أجل توفير خيمة له تتسع لباقي افراد أسرته المكونة من ستة أشخاص (زوج و زوجة و أربعة أبناء بينهم 3 بنات) أو إيجاد حل له يقيه من برد الشتاء القارص بعدما فقد منزله و ظل يقطن في خيمة صغيرة وسط ظروف طبيعية و صحية غاية في الصعوبة ..

و في نفس الصدد قال مواطنون في إتصالات هاتفية بناظور سيتي أن عدد من المنازل و البنايات القديمة بالدواوير التابعة لجماعة اولاد أمغار خاصة منطقة تيغزا قد تعرض أجزاء كبيرة منها للسقوط أو إنهيارات جزئية بالإضافة الى تصدع جدران باقي المنازل دون أن تقوم السلطات المحلية أو المنتخبة بالتدخل على الاقل لإحصاء حاجيات المواطنين والاستماع الى شكواهم ..

ومن جانب آخر أنجزت قناة تامزيغت تقريرا إخباريا بثته في نشرتها المسائية ليوم أمس يعرض حالة أسرة المواطن الذي سقط منزله و الوضعية المأسوية التي أضحى يعيشها داخل خيمته و كذا مجموعة من الصور للمنازل التي تعرضت جدرانها للتشقق و التصدع جراء الهزات الارضية التي تضرب المنطقة بين الفينة و الاخرى منذ الاثنين الماضي































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح