المزيد من الأخبار






بالفيديو.. شاهد ما قاله الصحافي والكاتب الفلسطيني عبد الباري عطوان عن حراك الريف


بالفيديو.. شاهد ما قاله الصحافي والكاتب الفلسطيني عبد الباري عطوان عن حراك الريف
متابعة*

اعتبر الإعلامي الفلسطيني، عبد الباري عطوان، أن المغرب من الدول القليلة التي تعاملت بإيجابية مع مطالب ما يسمى ب « الربيع العربي » في نسخة المغربية، داعيا المسؤولين إلى الوفاء بالوعود التي قدموها إلى الشعب المغربي في أعقاب انطلاق مسيرات الربيع العربي بالمغرب شهر فبراير من سنة 2011.

وفي تعليقه على مطالب « حراك الريف » الذي يقترب من عامه الأول، قال مدير الموقع الإخباري العربي « رأي اليوم » أن مطالب هذا الحراك الذي جاء ردا على مقتل بائع السمك محسن فكري فرما داخل آلة لشفط الأزبال، عادلة ومشروعة، محذرا في نفس الوقت من عناصر تحاول استغلال مطالب الإحتجاجات الشعبية بالريف لضرب استقرار ووحدة المغرب.

وأوضح عبد الباري عطوان أن الوحدة الوطنية بالمغرب لا يجب أن تكون تحت غطاء الفساد والإستبداد وانتهاك الحقوق، معتبرا أن المطالبة بالوحدة الوطنية يجب أن يتم بالموازاة مع استمرار الضغوط على السلطات للقضاء على الفساد وتحقيق العدالة والإجتماعية ومواصلة الإصلاحات الدستورية والسياسية بما يؤدي إلى تعزيز اللحمة الوطنية، وفق تعبيره.

*موقع فبراير




1.أرسلت من قبل amaghrabi في 14/08/2017 14:59
بسم الله الرحمان الرحيم.كلام من ذهب.كلام جيد وواقعي وهذا ماأعتقده وأتمناه لوطني أيضا.الحراك من اجل المطالب الاجتماعية نعم ولكن رفع شعار الانفصال والنيل من المؤسسة الامنية واستفزازها فلا.اذا كان الحراك حقيقة قام من اجل المستشفى ومن اجل البطالة ومن اجل الادارة الظالمة ووو فمرحبا بالحراك,ولكن يقوم الحراك برفع رموز لا تمت بصلة الى الوحدة الوطنية كصورة عبد الكريم والاعلام تدعو الى الجمهورية الريفية والعلم لرمز الامازيغي,اضافة الى تهور بعض الشباب الذين لهم حقد دفين على المؤسسة الامنية فالف لا ولا ,ومرفوض من طرف جميع المغاربة وحينما اقول المغاربة الذين يرمنون بالعيش المشترك مع جميع الاختلافات الاثنية واللغوية والدينية واللونية وو الموجودة في المغرب,فكلنا تنمنى لمغربنا مستشفيات جيدة ومدارس متطورة ورياظة راقية وبنية تحتية كاملة ووو وهذا بكل تأكيد يتمناه جلالة الملك وحكومته وأحزابه وجميع السياسيين النشطاء والكسلاء ووو لهذا البلد الامين,ولكن يا اخواني العين بصيرة واليد قصيرة كما يقول المثل,ورحم الله عبدا عرف قدر نفسه.

2.أرسلت من قبل Arifi في 14/08/2017 18:08
بسم الله الرحمان الرحيم.كلام من ذهب.كلام جيد وواقعي وهذا ماأعتقده وأتمناه لوطني أيضا.الحراك من اجل المطالب الاجتماعية نعم ولكن رفع شعار الانفصال والنيل من المؤسسة الامنية واستفزازها فلا.اذا كان الحراك حقيقة قام من اجل المستشفى ومن اجل البطالة ومن اجل الادارة الظالمة ووو فمرحبا بالحراك,

3.أرسلت من قبل مواطن حر في 14/08/2017 18:31 من المحمول
واسيرو الخونة..بعتم بلادكم من اجل رفاهيتكم . لايحق لكم اعطاء الدروس حتى لو رفعتم علم الحرية ونزلتم للشارع مع الحراك فلا يقبل منكم اي نصح. اذهبوا الى الضفة وانشروا نصاءحكم.

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح