المزيد من الأخبار






بالفيديو.. حشرات طائرة تغزو هذه المدينة


بالفيديو.. حشرات طائرة تغزو هذه المدينة
ناظورسيتي:

غزت حشرات تسمى كسكارودوس وهي كالخنافس الطائرة مدينة سانتا إيزابيل بمقاطعة لابامبا وسط الأرجنتين في ظاهرة مثيرة، مما تسبب في دمار وإلحاق أضرار بالمباني والممتلكات.

وقد تسببت التساقطات المطرية الغزيرة غير العادية وارتفاع درجات الحرارة في تكاثر الحشرات بأعداد كبيرة، حسب علماء حللوا الظاهرة.

ونقلت وكالة "أسوشييتد برس" عن نائب عمدة مدينة الخنافس سانتا إيزابيل بأن الأرجنتين قررت أن تغلق الشوارع والمباني العامة في الأيام الثلاثة الماضية، كما أن قرار قطع التيار الكهربائي كان ناجعا، حيث تراجع عدد الخنافس نسبيا.


وقد اضطر السكان المحليون بالمدينة إلى إطفاء الأنوار العامة في محاولة للتخلص من الإصابات المروعة، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية.

هذا وتسبب الطاعون الكابوسي في إلحاق أضرار بمركز شرطة المدينة، المنازل، السيارات، المركبات، بالإضافة إلى إغلاق وتعطيل محطة بنزين، إذ قال نائب عمدة البلدة كريستيان إتشيجراي: "الخنافس في كل مكان في البيوت ، في المتاجر".

يُطلق على هذه الخنافس اسم 'كاسكارودوس' ، وقد انتشرت في كل المنتزهات والحدائق ، عثر عليها مختبئة من أشعة الشمس في معظم الثقوب المظلمة في أسقف منازل البيوت أيضا.

ورغم أن "كسكارودوس" لا تلدغ الانسان أو تعضه، فهي مغطاة بقشرة سوداء صلبة ومن المعتاد أن تصطدم بأي شيء أثناء الطيران، نتيجة لهذا، تم نصح السكان بتغطية وجوههم وقت وجودهم في الخارج.

وتتدفق الحشرات إلى المدينة الأرجنتينية الصغيرة وفي مقاطعة لا بامبا الوسطى منذ ما يزيد عن أسبوع بسبب الطقس البري، وبسبب الأمطار الغزيرة التي أعقبتها موجة الحرّ التي أدت إلى ارتفاع درجات الحرارة إلى ما فوق 40 درجة مئوية
وخلقت الرطوبة الحارة بيئة مناسبة للخنافس لتتناسل بشكل جماعي، وعلاوة على ذلك، استقطبت أنوار المدينة الخنافس المحصية بالملايين. ولا زال السكان للتخلص من الغزو المخيف..




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح