المزيد من الأخبار






بالفيديو.. برلمانية الناظور ابتسام مراس تسائل وزير التشغيل عن وضعية العاملات المغربيات بحقول إسبانيا


بالفيديو.. برلمانية الناظور ابتسام مراس تسائل وزير التشغيل عن وضعية العاملات المغربيات بحقول إسبانيا
ناظورسيتي - حسن . ر

بعد توالي تقارير حول تعرض العاملات المغربيات لاعتداءات جنسية متكررة بالحقول الفلاحية بإسبانيا، ساءلت البرلمانية عن إقليم الناظور، ابتسام مراس، وزير التشغيل محمد يتيم، خلال جلسة برلمانية للأسئلة الشفهية، حول وضعية النساء المغربيات المشتغلات في الحقول الإسبانية.

وتوجهت مراس، إلى الوزير، بالقول "آسف، السيد الوزير، عن عدم تجاوبكم وتفاعلكم مع مبادراتنا النيابية من أجل الحضور للجنة القطاعات الاجتماعية لتدارس ومناقشة الإجراءات الحمائية التي وفرتموها لهؤلاء العاملات قبل توقيع العقود معهن، خاصة بعد المشاكل والتجاوزات التي طبعت النسخة الأخيرة".

مضيفةً "اشتكت العديد من العاملات من تعرضهن للمضايقات والتحرش الجنسي والابتزاز، واحتجاز وثائقهم، والسب والقذف وسياسة التحقير والإذلال التي تنهجها أصحاب الحقول، وما صاحب ذلك من تداعيات نفسية واجتماعية عليهن وعلى أسرهن".

مردفةً "الأمر لا يتعلق فقط بالاعتداءات الجنسية، بل أيضا بظروف وشروط الاشتغال القاسية التي وافقتم عليها، خاصة ما يتعلق بالسن ووجود الأطفال، وبأماكن الإقامة وساعات العمل والمراحيض المشتركة وغيرها….، لا يعقل السيد الوزير أن توافقوا على هذه الشروط المجحفة في حق المرأة المغربية".




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح