المزيد من الأخبار






بالفيديو .. الكوميدي ميموني يسخر من الحكومة في جديده "فهم تسطى" ويبعث رسائل جريئة من الحسيمة


بالفيديو .. الكوميدي ميموني يسخر من الحكومة في جديده "فهم تسطى" ويبعث رسائل جريئة من الحسيمة
ك.هرواش | أ.المختار

قدّم الكوميدي مراد ميموني عرضا ساخرًا من حكومة بنكيران بعنوان "فهم تسطى" بقاعة العروض التابعة لدار الثقافة الأمير مولاي الحسن بمدينة الحسيمة من تنظيم جمعية تيفسوين للمسرح الأمازيغي وبحضور ثُلّة من ساكنةِ المدينة والمدعويين من النّاظور.

وأتقن ميموني تقديم عرضه السّاخر باللهجةِ الريفيّة والدارجة، متطرّقًا إلى مواضيع الصّراع السياسيّ بين الحكومةِ الحالية التي يقودها حزب العدالة والتنميّة والمعارضة متمثّلة في حزبي الاستقلال والأصالة والمعاصرة بوجهِ الخصوص.

وكان ميموني صريحًا في إقحام الأمور ذات العلاقة بالتّسيير الحكومي لتأسيس الأرضيّة الكوميديّة لعرضه، ممزوجا ذلك بثلّة من المواضيع التي طفتْ على الواجهة الإعلاميّة الصّيف الجاري، مستهلًا النّشاط الكوميدي بمقطعٍ موسيقي لا يخلو من النّكهةِ الفُكاهيّة التي تجاوب معها المتفرّجون بكلّ عفويّة.

"فهم تسطى" عمل ركحي في الكوميدراما من نوع "الوان مان شو" ينتقد الواقع المعاش اجتماعيا وسياسيا وثقافيا في قوالب ساخرة تمزج بين الجدّ والهزل لتشكيل مادّة فكاهيّة مشفّرة برسائل موجّهة إلى الجهاتِ المسؤولة، وهادفةً أيضًا إلى توعيّة المتلقي وتوجيهه من حيث تسليته.

ويَأتي "فهم تسطى" للكوميدي مراد ميموني عملاً ثانيا بعد عرضه السابق المعنون بـ"ثوادار نوفيت" الذي استهل به الموسم الثقافي لسنة 2014 ولاقى نجاحا كبيرا في الوسط الثقافي لمدينة الناظور.

وفي تصريح لناظور سيتي قال ميموني إن عمله "فهم تسطى" يأتي، إضافةً إلى اِعتباره بالأساسِ ساخرًا من الحكومة وأدائها، كرد فعل فكاهي على مجموعة من الأحداث التي عرفها المغرب مؤخرا وأثارت جدلا إعلاميا واسعا من ذلك فضيحة البونج والكراطة مع أوزين، وفيلم الزين لي فيك، وموازين والإعلام العمومي بصفة عامة وخطابات السياسيين بصفة خاصة ...

وأضافَ ميموني أن عمله سيقدمه قريبا في مجموعة من المدن المغربية بجهة الشرق وشمال المملكة، حيث ينتظر أن يضرب مواعدَ مع جمهوره في مناطق متعدّدة، ومن المرتقب تقديم العرض بداية شهر شتنبر القادم بمدينة الناظور.

فيديو كواليس عرض "فهم تسطى" :



فيديو مقتطفات من عرض "فهم تسطى" :





































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح