المزيد من الأخبار






بالفيديو.. الجالية المغربية بألفن أندراين الهولندية تحتفل بوضع حجر الاساس لبناء مدرسة النور الإسلامية-الجديدة‎


بالفيديو.. الجالية المغربية بألفن أندراين الهولندية تحتفل بوضع حجر الاساس لبناء مدرسة النور الإسلامية-الجديدة‎
رشيد ختاش من هولندا

احتفلت الجالية المغربية بألفن أندراين الهولندية يوم الاثنين 1رمضان 1437هجرية الموافق ل 6 يونيو 2016 بوضع حجر الأساس لبناء مدرسة النور الإسلامية-الجديدة- .بحضور و مشاركة رئيس المدرسة الإسلامية السيد محمد البوطيبي و محافظ القانون لمدينة ألفن أندراين السيد Han. De jager.والاطر التربوية للمدرسة .كما شهد ذات الاحتفال مشاركة عشرات التلاميذ و اولياء أمورهم.

مدرسة النور الابتدائية هي واحدة من المدارس الإسلامية القليلة الموجودة في هولندا .ومن أجل الحفاظ على تعاليم الإسلام والجيل الجديد من أبناء المسلمين فهناك حاجة ملحة لانشاء مدرسة اسلامية لتدريس المناهج الدراسية المعتمدة من الحكومة بالإضافة لتعليم المناهج الإسلامية في نفس الوقت .

في عام 1989 فتحت المدرسة الإسلامية بمدينة ألفن أندراين بهولندا ابوابها لاستقبال التلاميذ من المدينة و الضواحي. و بعد مرور 26 سنة من المثابرة و الارادة و العزيمة استطاعت المدرسة الاسلامية ان تتبوأ أعلى المراتب على الصعيد الهولندي. وقد حازت مدرسة القلم بخودة على ميداليتين Exlent. مما خولها ان تكون المدرسة المثالية بهولندا .

وفي المقابل تعرف المدرسة الإسلامية بالفن اندراين تزايد مهما في نسبة التلاميذ المسجلين .مما اضحى على ادارة المؤسسة بناء مدرسة جديدة تتسع الى اكثر من 300 تلميذ و تلميذة ليصل العدد الاجمالي الى اكثر من 800 تلميذ و تلميذة موزعين بين مدرسة النور و مدرسة القلم .وتظم المدرسة قاعة للرياضة و احدث المرافق و الوسائل التربوية و التعليمية .









































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح