المزيد من الأخبار






بالصور.. فلاحون يضطرون لسقي محاصيلهم بعتاد الري لمحو بعض أثار الجفاف‎


بالصور.. فلاحون يضطرون لسقي محاصيلهم بعتاد الري لمحو بعض أثار الجفاف‎
توفيق بوعيشي

تسبب تأخر سقوط الأمطار هذا الموسم إلى اضطرار معظم الفلاحين بعدد من مناطق الريف خاصة بتمسمان إلى سقي محاصيلهم الزراعية من حبوب وخضروات وفواكه بعتاد الري من أنابيب ومضخات.

وقال بعض فلاحين لناظورسيتي أنهم يقومون بسقي محاصيلهم من القمح الصلب واللين وحتى الشعير من أجل نموها، بعد أن تأخر هذا الموسم سقوط الأمطار، وهو ما ينذر بسنة فلاحية جافة.

واضافوا انهم لجؤوا لاستعمال عتاد الري من أنابيب ومضخات لسقي حقولهم الزراعية وإنقاذها من التلف، بعد أن جفت السماء وتأخر هطول الأمطار هذا الموسم، رغم أنهم اعتادوا أن تسقى حقولهم بمياه الأمطار..

كما ابدى عدد منهم تخوفهم من عدم سقوط الأمطار في الأيام القادمة، بسبب غرسهم حقولا واسعة من الخضروات، على غرار البصل، والفاصوليا بأنواعها والجزر والبطاطا، ليتحمل الفلاح عبئا جديدا يتمثل في زيادة تكاليف هم في غنى عنها، وستنعكس حتما على أسعار الخضر بالأسواق المحلية، لأن زيادة تكاليف الإنتاج تؤدي إلى زيادة الأسعار.

و من جهة أخرى، يبقى الفلاحون الذين لا يمتلكون عتاد السقي ولا تتواجد حقولهم الزراعية على مقربة من تواجد المياه، ضحية عدم سقوط الأمطار التي اعتادوا أن تنقذ محاصيلهم الزراعية















تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح