المزيد من الأخبار






بالصور.. شحن أول دفعة من لقاح أسترازينيكا التي سيتفيد منها المغرب


بالصور.. شحن أول دفعة من لقاح أسترازينيكا التي سيتفيد منها المغرب
ناظورسيتي: متابعة

عرف مطار مدينة مومباي الهندية وصول طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية، وهي ذات الطائرة المكلفة بنقل أولى شحنات اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وتم شحن الطائرة بعد وصولوها إلى مومباي، بما يقدر بجوج مليون جرعة لقاح أسترازينيكا، والذي قامت بتطويره شركة بريطانية، ويتم تصنيعه وإنتاجه في الهند، وقام موقع القناة الثانية بنشر صور تبين عملية شحن الطائرة.

ومن المنتظر أن تصل الطائرة المحملة باللقاح، عشية اليوم الجمعة 22 يناير الجاري، بعما إنطلقت من مومباي حوالي الساعة الثامنة صباحا، حسب موقع تتبع الطائرات.

قال وزير الخارجية الهندي، مساء اليوم في تصريح لـ"رويترز"، إن الحكومة الهندية أجازت تصدير لقاحات كورونا، وذلك لأول مرة، حيث سيتم تصدير الشحنات الأولى إلى المغرب والبرازيل يوم غد الجمعة.



وكان وزير الخارجية الهندي قد أعلن مساء أمس في تصريح لرويترز، إن الحكومة الهندية أجازت تصدير لقاحات كورونا، وذلك لأول مرة، حيث سيتم تصدير الشحنات الأولى إلى المغرب والبرازيل يوم الجمعة.

ويتم في الهند، تصنيع اللقاحات التي طورتها شركة للأدوية في المملكة المتحدة AstraZeneca وجامعة أكسفورد في معهد Serum Institute of India، أكبر منتج للقاحات في العالم، والذي تلقى طلبات من دول في جميع أنحاء العالم.

وكانت الحكومة الهندية، قد أوقفت الأسبوع الماضي، تصدير لقاحات “كورونا”، حتى تضمن التحصين المحلي الخاص بها.




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح