المزيد من الأخبار






بالصور.. شباب يستغلون المؤهلات الطبيعية ل"تمسمان" من أجل تطوير رياضة الدراجة الجبلية بالمنطقة‎


بالصور.. شباب يستغلون المؤهلات الطبيعية ل"تمسمان" من أجل تطوير رياضة الدراجة الجبلية بالمنطقة‎
ناظورسيتي: توفيق بوعيشي

استغل عدد من الشباب القاطنين بمنطقة تمسمان المؤهلات الطبيعية و تضاريس المنطقة التي تتنوع بين الجبال و الهضاب و السهول من أجل ممارسة رياضة الدراجة الجبلية في آفق تشكيل ناد لهذه الرياضة بالمنطقة ..

وقد أنشأ هؤلاء الشباب الذين إعتمدوا على إمكانيتهم الذاتية صفحة على الموقع الاجتماعي فايسبوك بإسم "فيت تمسمان" من أجل التعريف بهذه الرياضة و تطويرها بالمنطقة التي تعد من اهم المناطق التي تتوفر على مؤهلات طبيعية لممارسة هذا النوع من الرياضة التي تحتاج الى كثير من الجهد و المثابرة ..

ولقيت هذه المبادرة القيمة إقبالا كبيرا من قبل الشباب بالمنطقة العاشقين لهذه الرياضة التي تجمع بين المتعة و المغامرة حيث انخرط العديد منهم في هذه الصفحة التي تنشر عدد من الصور و الفيديوهات التي توثق لتدريبات هواة هذه الرياضة بالمنطقة وكذا بعض التقنيات الخاصة بها ..

ومن جانب آخر قال الدراج المغربي محمد الدخيسي المتخصص في سباقات الدراجات الجبلية المستقر بالمنطقة في تصريح سابق لناظورسيتي أن المنطقة تعتبر جنة لممارسة التداريب الخاصة بهذه الرياضة نظرا لتنوع تضاريسها و مسالكها القروية، الجبلية و الغابوية هذا بالإضافة لامتدادها على مساحة شاسعة يمتد ارتفاعها من الصفر إلى 1500 متر عن سطح البحر يجعلها مكان مثالي للتدريب..

https://www.facebook.com/vttamsamane







































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح