المزيد من الأخبار






بالصور: ثانوية الفيض التأهيلية في خرجة تلاميذية علمية للكلية المتعددة التخصصات بالناظور


بالصور: ثانوية الفيض التأهيلية في خرجة تلاميذية علمية للكلية المتعددة التخصصات بالناظور
ناظورسيتي:

في إطار تفعيل مضامين مشاريع القانون الإطار51/17، وخاصة المشروع 13الخاص بإرساء نظام ناجع للتوجيه المبكر والنشيط المدرسي والمهني والجامعي، وذلك من خلال مواكبة المشاريع الشخصية للمتعلمين، نظم النادي الموجه الفيض للثقافة والفنون خرجة علمية للكلية المتعددة التخصصات بالناظور لفائدة تلاميذ السنة ثانية باكالوريا علوم تجريبية بدعم من جمعية أولياء أمور التلاميذ بثانوية الفيض التأهيلية.

الخرجة التي تمت يومه الجمعة 21 يناير 2022 على الساعة الرابعة مساء تحت شعار : من أجل إرساء توجيه مدرسي ناجع وفعال.

وقد استفاد التلاميذ من ورشات المواكبة التربوية في المختبرات العليمية، وفضاءات البحث العلمي المخصص للتجارب العلمية في علوم الحياة والأرض، وتم إنجاز التجارب التالية: - المعايرة الملوانية. - إستخراج الزيوت الأساسية من النباتات. - تصنيع إستر نكهة الموز.


هذا وقد نشط هذه الورشات أساتذة متخصصون في الكلية بحضور الأساتذة الرؤساء المنسقين المرافقين للتلاميذ.وقد تخللت هذه الورشات مداخلات كل من مدير ثانوية الفيض التأهيلية، والسيد الناظر بحكم تخصصه في علوم الحياة والارض، ورئيس مصلحة تأطير المؤسسات التعليمية والتوجيه.

وقد زار تلاميذ النادي بعض المرافق الإدارية والتعليمية تحت إشراف الطاقم الإداري والبيداغوجي للكلية.

وفي ختام هذه الزيارة العلمية، أقيم حفل شاي على شرف الحضور تم خلاله توزيع الشهادات التقديرية على الأطر الإدارية والتربوية للكلية المساهمين في إنجاح هذه الخرجة العلمية التي حققت جميع الأهداف التربوية المتوخاة منها.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح