المزيد من الأخبار






بالريفية.. الدكتور أبركان يشرح خطورة فيروس "أوميكرون" وأسباب إغلاق المغرب لأجوائه


بالريفية.. الدكتور أبركان يشرح خطورة فيروس "أوميكرون" وأسباب إغلاق المغرب لأجوائه
ناظورسيتي: متابعة

قال الدكتور، مراد أبركان، إن إغلاق المغرب لأجوائه مع دول العالم لمدة أسبوعين، يهدف إلى حماية المنظومة الصحية من الانهيار لأن المتحور الجديد "أوميكرون" سريع الانتشار وسيؤثر لا محالة على غير الملقحين.

وأورد الطبيب المغربي المتحدر من الناظور والقاطن بالديار الألمانية، إن المملكة المغربية تسعى من خلال هذا الإجراء إلى ربح بعض الوقت لتوسيع قاعدة الملقحين، وذلك لأن الدراسات أثبتت أن 95 في المائة من غير الملقحين لا يدخلون أقسام الإنعاش في حالة إصابتهم بالفيروس.

وظهر أوميكرون، وفقا للمعلومات التي قدمها المذكور، في جنوب إفريقيا، وذلك في تطور جديد شمل تغيرات بلغت 50 مرة على الفيروس كورونا، حيث إن 30 طفرة أصبحت تطرح الكثير من الأسئلة لدى الخبراء لاسيما فيما يتعلق بمدى قدرة اللقاح على مقاومتها.


ومن خصائص السلالة المذكورة، أنها تنتقل بسرعة، وهو ما ثبت لدى الكثير من البلدان الاوروبية، خصوصا ألمانيا التي يتواجد بها، والتي أصبحت تعيش جزء من الأزمة الصحية نظرا لتطور الأوضاع الوبائية بها وفي بلدان أوروبية مجاورة.

من جهة ثانية، حل الدكتور أبركان، ضيفا على نشرة القناة الثانية، وذلك لتقريب المشاهدين المغاربة من أهم خصائص الفيروس وكيفية الوقاية منه والأزمة التي أصبحت تهدد ألمانيا وعددا من البلدان الاوروبية.

ولا زالت الأبحاث حول هذه السلالة مستمرة، وذلك للتأكد من خطورة المتحور الجديد وما إن كانت أعراضها أخطر من السابقة، وقد دعا أبركان في هذا الإطار الجميع إلي التطعيم بجرعة ثالثة بعدما ثبت انخفاض المناعة بالنسبة للملقحين مرتين.

جدير بالذكر، أن منظمة الصحة العالمية أطلقت على السلالة الجديدة "أوميكرون"، واعتبرت هذا المستجد مقلقا للغاية، ما جعل الكثير من البلدان العالمية تسارع الزمن لمحاصرة الأزمة وذلك عن طريق منع دخول المسافرين القادمين من جنوب أفريقيا، أو بإغلاق الأجواء كليا مثل حالة المغرب.




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح