المزيد من الأخبار






باستثمارات مالية تصل لـ3 مليار سنتيم.. رشدي يعطي انطلاق مشاريع التأهيل الحضري التكميلي للدريوش وبن الطيب


باستثمارات مالية تصل لـ3 مليار سنتيم.. رشدي يعطي انطلاق مشاريع التأهيل الحضري التكميلي للدريوش وبن الطيب
ناظورسيتي من الدريوش

أشرف محمد رشدي، عامل صاحب الجلالة على عمالة إقليم الدريوش، يومه الخميس 4 أبريل الجاري، على إعطاء انطلاقة تنزيل أولى مشاريع التأهيل الحضري التكميلي، لكل من جماعتي بن الطيب والدريوش، والتي بلغت استثماراتها المالية الأولية، حوالي 3 مليار سنتيم.

وأعطى عامل الإقليم، رفقة وفد هام يضم الكاتب العام للعمالة، والمدير الإقليمي لمؤسسة العمران، وعدد من المنتخبين وفعاليات المجتمع المدني، على إعطاء انطلاقة مشروعين بمدينة بن الطيب، يتعلقان على التوالي بتهيئة المداخل الرئيسية للمدينة، بتكلفة مالية تقدر بمليار سنتيم، ومشروع إعادة هيكلة الأحياء الناقصة التجهيز بالمدينة، والبالغة 8 أحياء، بتكلفة مالية تقدر بمليار و600 مليون سنتيم.

وبمدينة الدريوش، أعطى عامل الإقليم، رفقة الوفد المرافق له، انطلاقة مشروع تهيئة مداريين طرقيين بنافورات، بتكلفة مالية تقدر بـ360 مليون سنتيم، حيث سيتم إحداث المدار الأول بالقرب من الطريق المؤدية لحي أولاد علي بنحمو، فيما المدار الثاني سيكون بالقرب من المستشفى الإقليمي والطريق المؤدية لمدينة بن الطيب.

تجدر الإشارة إلى أن المشاريع المذكورة تندرج ضمن البرنامج الأولي للتأهيل الحضري التكميلي، فيما سيتم في غضون الأسابيع المقبلة إعطاء انطلاقة باقي الأوراش، والتي تضم بالخصوص على مستوى مدينة الدريوش مشروع إعادة هيكلة الأحياء الناقصة التجهيز، والذي رصدت له استثمارات تقدر بـ3 مليار سنتيم ونصف، بالإضافة لمشروع إعادة تهيئة شارع الحسن الثاني بالمدينة، بتكلفة تقدر بـ2 مليار سنتيم ونصف.

إلى ذلك، يعتبر برنامج التأهيل الحضري التكميلي، الذي رصدت لها استثمارات تفوق 30 مليار سنتيم، موزعة بالتساوي على جماعات الدريوش بن الطيب وميضار، (يعتبر) مشروعا مهما، يهدف إلى تأهيل مدن الإقليم وتحديثها، وتعزيز البنيات التحتية بها في عدد من المجالات.








































































































































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح