المزيد من الأخبار






بائع متجول: سئمنا من الحكرة ولا بديل لنا سوى مغادرة الوطن


بائع متجول: سئمنا من الحكرة ولا بديل لنا سوى مغادرة الوطن
ناظورسيتي: محمد العبوسي

فجر بائع متجول باستعمال عربة يدوية، غضبه إزاء مسؤولي مدينة الناظور، مطالبا منهم السماح له بممارسة نشاطه المهني بحرية بعدما أصبح يوميا يتخوف من مصادرة سلعته نتيجة الحملات الأمنية التي تقودها سلطات الأمن والشرطة الإدارية التابعة لمصالح الجماعة.

وقال المتحدث في تصريح لـ"ناظورسيتي"، إنه سئم من "الحكرة" التي أصبح يتعرض لها يوميا من طرف السلطات، الجهة المسؤولة عن مصادرة سلعته التي يقتنيها بمبالغ يدين بها له تجار أخرون، مؤكدا أن الحملات التي أصبحت تنظم لتطهير الملك العمومي أصبحت تدبر بطريقة مفرطة لا تراعي المشاكل الاجتماعية لأغلب الفئات في الإقليم.

وطالب من الجهات المعنية، أن توفر بديلا للشباب العاطل عن العمل، إذا كان البيع باستعمال العربات واستغلال الملك العمومي يضر بجمالية المدينة، معتبرا أن القضاء على الظاهرة بدون سياسات اجتماعية تمنح حق الشغل لأرباب الأسر المعوزة تظل حلولا غير مجدية ما دامت تستهدف مصالح الكثير من الفئات.


وأضاف "أمام هذا الوضع لم يتبقى أمامنا سوى مغادرة هذا الوطن واختيار طريق الهجرة لإنهاء مشاكلنا المادية والأزمة التي أصبحت تخنقنا وتحيط بنا من كل الاتجاهات".

وكان سوق المركب، عرف في الأسبوع الماضي، حملة كبرى قادتها سلطات الأمن لتحرير الملك العمومي من استغلال التجار والفراشة، التدخل الذي أثار حفيظة الفئة المستهدفة معبرة عن غضبها تجاه ما تقوم به الجهات المسؤولة دون أدنى مراعاة للمشاكل التي أصبح يتكبدها أبناء المنطقة منذ الشروع في سن تدابير كورونا.

وأكد ممثلو جمعية التجار بالمركب في تصريح سابق لـ"ناظورسيتي"، بأن سِلعهم انتزعت منهم، دون أن يتوصلوا مسبقا بأي إشعار، على غرار ما فعله رئيس المجلس الجماعي سابقا، حين عمّم مُذكرة حول ضرورة احترام الملك العمومي، تُنذر بإمكانية البدء بمعاقبة المخالفين في كل أرجاء المدينة.

التحرك الذي قادته الملحقة الإدارية الأولى، يقول التجار بأنه كان من الأجدر على مسؤول السلطة، أن ينذر به المتضررين قبل التنفيذ، أو يخاطِب مُمثّلهم بالسوق، خصوصا أن هؤلاء يعانون الأمرين، مع تدني الحركية التجارية منذ بداية انتشار الوباء، وإقفال مليلية، كما أنهم لا يستغلون الملك العمومي كما يحدث "خارج السوق".



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح