المزيد من الأخبار






انقاذ مهاجرين أبحروا من الريف في قارب و3 درجات مائية


ناظور سيتي ـ متابعة

تمكن خفر السواحل الاسباني، صباح اليوم الاربعاء 24 مارس، من انقاذ حوالي عشرة مهاجرين سريين مغاربة، كانوا على متن قارب صغير تم اعتراضه غير بعيد عن موتريل بغرناطة.

وقد افادت مصادر مطلعة أن المهاجرين الذين أبحروا من سواحل الريف، تم رصد قاربهم على بعد حوالي تسعة اميال بحرية، جنوب غرناطة من قبل دورية للحرس المدني الإسباني التي كانت تقوم بعمل روتيني في المنطقة.

وقد تم نقل المهاجرين إلى ميناء موتريل حيث قدمت لهم الاسعافات الضرورية من قبل عناصر الصليب الأحمر، كما تم اخضاعهم لاختبار الكشف عن فيروس كورونا المستجد، وذلك قبل نقلهم إلى مركز لاستقبال المهاجرين بإسبانيا، تحت تصرف الشرطة الوطنية.



وفي نفس السياق كشفت مصادر متطابقة أن خفر السواحل الإسباني تتدخل أيضا في وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء، لإنقاذ 7 مهاجرين ينحدرون من الريف، كانوا على متن ثلاثة دراجات مائية "جيت سكي"، وتم نقلهم بعد ذلك إلى ميناء الميريا.

كشف تقرير حديث لجمعية الأندلس لحقوقية بإسبانية بأن حوالي 1717 شخصا لقوا مصرعهم أو اختفوا أثناء محاولتهم الوصول إلى الضفة الأخرى، بطريقة سرية خلال سنة 2020.

وأفادت جمعية الأندلس لحقوق الانسان، في تقريرها بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على التمييز العنصري، أن هذا العدد توزع بين جزر الكناري بحوالي 1239 غريق، وليفانتي بحوالي 231 غريق، و بحر البوران بحوالي 202 غريق.

وأوضحت الجمعية نفسها، أن ارتفاع عدد المفقودين والقتلى من المهاجرين نحو جزر الكناري، إلى الحصار الذي تفرضه السلطات المغربية على السواحل الشمالية للمغرب، وتحول طريق الهجرة نهو جزر الكناري.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح