انفجار قوي يهز جنوب هولندا


ناظور سيتي ـ وكالات

حدث انفجار في متجر قصاب إسلامي هشم نوافذ وأتلف سيارات في جنوب هولندا ليلة الثلاثاء 27 يوليوز الجاري، لكنه لم يسفر عن إصابات.

وقد ذكرت محطة (إن.أو.إس) الهولندية أنه تم العثور على عبوة ناسفة ثانية في المكان لكنها لم تنفجر.

وورد في تقرير القناة ذاتها أن الانفجار وقع في حوالي الساعة الثانية من صباح اليوم الثلاثاء، في مدينة دين بوش بجنوب البلاد، وأتلف الباب الأمامي والسيارات المتوقفة في الشارع وهشم النوافذ.

هذا، وأخلت السلطات المنازل القريبة لفترة وجيزة كتدبير وقائي، وأظهر مقطع مصور الشرطة وهي تقوم بفرض طوق أمني في المنطقة للتحقيق.



ومن جانب أخر، قتل شخص وفُقد خمسة موظفين بعد الانفجار الشديد الذي وقع في مصنع للكيماويات في مدينة ليفركوزن الألمانية، حسبما أعلنت الشركة المشغلة "كورينتا" اليوم الثلاثاء 27 يوليو الجاري وبحسب بيانات الشركة، أصيب أيضا عدد من الموظفين جراء الانفجار، بعضهم في حالة خطيرة.

ووفقا للبيانات، وقع الانفجار حوالي الساعة 40:9 صباحا حسب التوقيت المحلي لأسباب غير معلومة حتى الآن في مستودع صهاريج خاص بمركز التخلص من النفايات "بوريش"، ثم اندلع حريق في المستودع. وهرعت قوات الإنقاذ وسيارات قياس جودة الهواء إلى مكان الحادث.

ووفقا لبيانات السلطات، قتل شخص فُقد خمسة موظفين وأصيب 16 آخرين، أربعة منهم إصابتهم خطيرة، وقالت سلطات المدينة إنه كان لابد من إرجاء السيطرة حتى يتم فصل أحد كبلات الكهرباء، مضيفة أن أعمال الإطفاء بدأت الآن.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح