المزيد من الأخبار






انطلاق فعاليات النسخة الثانية من ملتقى الثقافي للطفل الأمازيغي بالحسيمة


انطلاق فعاليات النسخة الثانية من ملتقى الثقافي للطفل الأمازيغي بالحسيمة
ناظورسيتي: متابعة

انطلقت فعاليات النسخة الثانية من الملتقى الثقافي للطفل الأمازيغي تحت شعار / لغتنا ،ثقافتنا الأمازيغية السبيل المنير لأطفالنا / يومه السبت 03 يناير 2015 بالمركب الثقافي والرياضي بالحسيمة الذي تنظمه جمعية أجيال المسرح بشراكة مع المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية والمجلس الاقليمي وبتنسيق مع مندوبية وزارة الثقافة بالحسيمة ،وقد افتتح الملتقى بكلمة ترحيبية من السيدة رئيسة الجمعية للمشاركين والمستفيدين من أنشطة الملتقى المستمرة إلى غاية 16 يناير 2015 وكما عبرت عن شكرها الخالص لكل من ساهم في تنظيم هذه النسخة التي تهدف الى رد الاعتبار الى المكون الأمازيغي عن طريق غرس مبادئها وأسسها لدى أطفالنا وتشجيعهم على التعلم والابداع باللغة والثقافة الأم ...

وتماشيا مع مسايرة برنامج أنشطة الملتقى قامت الأستاذة سكينة سلطاانة بتأطير ورشة اللغة الأمازيغية حول حروف تفيناغ قصد التعرف عليها وكيفية قراءتها والتدرُّب على كتابتها.

فيما خصص مساء يوم الأحد 04 يناير 2015 بتنظيم ورشة تكوينية في مجال فن المسرح التي أشرف عليها الفنان والكاتب المسرحي محمد سلطانة حيث اشتغل فيها على تقنيات التركيز والثقة بالنفس أثناء الأداء المسرحي ،التعبير الجسدي وفن الارتجال المسرحي.

وستستمر فعاليات الملتقى إلى غاية 16 يناير 2015 حيث يشمل برنامجها العديد من الأنشطة الترفيهية - التربوية لفائدة أطفال المنطقة.



















































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح