المزيد من الأخبار






انطلاق فعاليات الدورة الـ2 لمنتدى البيئة والقراءة المنظم من طرف حركة الطفولة الشعبية بالناظور


ناظورسيتي | محمد العبوسي

تفعيلا لبرنامجها السنوي تنظم حركة الطفولة الشعبية بالناظور، الدورة الثانية لمنتدى البيئة والقراءة أيام 20-21-22 يونيو الجاري، بشراكة مع المجلس الإقليمي للناظور وبتعاون مع كل من جماعة الناظور والمديرية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة ومؤسسة الانبعاث للتعليم الخصوصي..

واستهل اليوم الافتتاحي بكلمة ترحيبية ألقاها الأستاذ حسين الترك مدير المنتدى، والذي نوه فيها بمجهودات الأطر وكل الشركاء والمساهمين الداعمين للأنشطة السنوية للطفولة الشعبية بالناظور، لتنطلق بعد ذلك محاور الدورة، والتي استهلت بعرض مسرحي متميز بعنوان: "أصدقاء الطريق" لفرقة ستيلكوم، حيث لقي استحسانا كبيرا مع الجمهور الذي تفاعل بشكل إيجابي مع أحداث المسرحية التي عالجت مشكل حوادث السير في المغرب.

وبعد العرض المسرحي التربوي كان للأطفال موعد مع جلسة "ماستر كلاس" مع الفنان عبد الله ديدان الذي اقترب من الجمهور بسرده لجوانب عدة من حياته منذ الطفولة كما أجاب عن مجموعة من الأسئلة بأسلوبه العفوي التواصلي المتميز، وبعدها تم تقسيم الحضور إلى مجموعات حسب الورشات التكوينية المبرمجة، والتي ضمت ورشة مهارات الحركة والجسد في المسرح من تأطير هاجر الشركي، ثم ورشة النجم الصغير من تأطير رشيدة نايت بلعيد.

إضافة لورشات أخرى همت الموسيقى في العرض المسرحي من تأطير ياسر الترجماني، ثم ورشة تطوير خيال الطفل من خلال المسرح من تأطير خالد الحوضي، حيث كانت المشاركة جد فعالة وحققت كل ورشة أهدافها المتوخاة.

تجدر الإشارة إلى أن فعاليات منتدى القراءة والبيئة ستتواصل حسب البرنامج التالي: الجمعة 21 يونيو 2019 على الساعة العاشرة صباحا زيارة استكشافية للمركز الجهوي للمعهد الوطني للبحث في الصيد البحري بالناظور، وعلى الساعة الثالثة بعد الزوال ستتوزع ورشات بيئية تثقيفية صحية كالتالي: ورشة القراءة من تأطير الكاتب عبد الله زروال، ورشة التغذية الصحية السليمة من تأطير ذ. بتولة بوكموس، ورشة الإسعافات الأولية من تأطير فرع الهلال الأحمر بالناظور.

فيما سيشهد اليوم الختامي السبت 22 يونيو 2019: رحلة بيئية ترفيهية لمخيم قرية أركمان تتخللها حملة التشجير والنظافة بمشاركة جمعية الماء والطاقة للجميع.







































































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح