انطلاق عملية تطعيم الأطفال تحت 12 سنة ضد كورونا


ناظور سيتي ـ متابعة

أعلنت حكومة الإمارات العربية، اليوم الاثنين 2 غشت الجاري، أنها ستبدأ اتاحة لقاح “سينوفارم” الصيني المضاد لفيروس كورونا لتطعيم الأطفال من سن 3 سنوات إلى 17 سنة.

وأفادت مصادر إعلام إماراتية، أن وزارة الصحة قد قالت أن القرار يأتي بعد “تجارب وتقييمات موسعة” دون أن تذكر أي تفاصيل أخرى.

وقد كانت السلطات الإماراتية أفادت في شهر يونيو المنصرم، بأن التجربة في هذا السياق ستراقب الاستجابة المناعية عند 900 طفل.

هذا، وتطعم الإمارات العربية بالفعل الأطفال من سنة 12 إلى 15 سنة بلقاح ”فايزر/ بيونتيك”، وقد حققت الإمارات واحدا من أعلى معدلات التطعيم في العالم.


كما أعلنت وزارة الصحة الإماراتية يوم أمس الأحد فاتح غشت الجاري، أن 78.95 % من بين سكان الإمارات البالغ عددهم نحو 9 ملايين نسمة حصلوا على جرعة واحدة وإنه تم تطعيم 70.57 % بالكامل.

وكانت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية قد أعلنت عن بدء دراسة تكميلية للاستجابة المناعية للقاح "سينوفارم" للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 سنوات و17 سنة.

وأشارت الوزارة إلى أن هذا القرار يأتي كخطوة استباقية جديدة في مواجهة جائحة كورونا وتوفير الحماية لكافة أفراد المجتمع من جميع الفئات ضد الإصابة، بحسب موقع صحيفة "البيان" الإماراتية.

ولفت الموقع إلى أن الإمارات تعد أول دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تقوم بإجراء دراسة عن فعالية اللقاح لهذه الفئة العمرية، في حين بدأت الدول المصنعة للقاحات مثل الصين وأمريكا وبريطانيا والهند بإجراء تجارب سريرية لها خلال الأشهر القليلة الماضية.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح