المزيد من الأخبار






انطلاق جلسة محاكمة الزفزافي بحضور وزيرة هولندية ووسائل إعلام دولية


انطلاق جلسة محاكمة الزفزافي بحضور وزيرة هولندية ووسائل إعلام دولية
ناظورسيتي: متابعة

أوردت تقارير إعلامية، أن مراقبين دوليين يوجدون بين الحاضرين في محكمة الاستئناف بالدارالبيضاء التي تعرف اليوم الاستماع لمتزعم حراك الريف "ناصر الزفزافي"، المتابع بتهم جنائية تصل عقوبتها إلى الإعدام.

وحسب تقارير إعلامية، يوجد من بين الحاضرين "كاتي بيري" النائبة برلمانية في البرلمان الاوروبي عن حزب العمل الهولندي، ووزيرة سابقة في الحكومة الهولندية "ليليان بولمن.

وحلت كاتي بيري بمحكمة الجنايات بالدار البيضاء، حيث تتواجد أيضا ملاحظة هيومن رايت ووتش، والناشط الحقوقي منير كجي، إضافة إلى مراقبين دوليين.

ويأتي استماع المحكمة لناصر الزفزافي اليوم الاثنين بعدما استجاب رئيس الجلسة القاضي علي الطرشي وممثل النيابة العامة، الجمعة الماضية، لمتلمسه بتأخير الجلسة لظروف صحية وتناوله أدوية تسبب العياء.

ويتابع الزفزافي بصك إتهام تصل عقوبته إلى الإعدام، اذ تتهمه النيابة العامة بجريمة المس بسلامة الدولة الداخلية عن طريق دفع السكان إلى إحداث التخريب في داور أو منطقة، إضافة إلى جنح أخرى.



1.أرسلت من قبل amazigh في 09/04/2018 16:01
apres 7 mois de detention iligale,le trebunale de la DST preside par torchi ne save meme pas cole les preuves a zafzafi,comment elle va faire le chef de justice si il donne l ordre de comdane zafzafi qui a plus de support internationale que le roi lui meme
imagine trump connais qu il y a zafzafi ds la detension,et n a pas connais le roi loin de lui 200 m a maimi
la surpris va etre apres le jugement de zafzafi jaloul ect,la grand banane

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح